• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نجاح تجربة إخلاء مبنى دائرة الأشغال بدبا الحصن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

نفذت إدارة الدفاع المدني في الشارقة تجربة وهمية لعملية إخلاء مبنى فرع دائرة الأشغال العامة في مدينة دبا الحصن، والمؤلف من طابقين، والذي يتضمن كلا دائرة الإسكان ودائرة التخطيط والمساحة، وذلك ضمن الإطار العام للتحضير والتجهيز والاستعداد لكل الاحتمالات وكافة المتغيرات لمجابهة الأزمات المختلفة، والتقليل من مخاطرها.

وتمكنت الفرق المشاركة في عملية الإخلاء والإطفاء من إنجاز التجربة بنجاح خلال دقيقة وتم إخلاء المبنى من 26 موظفا وموظفة، ومن ثم السيطرة على الحريق، وفي غضون دقيقة واحدة، قام المساعد الأول جاسم اللوغاني من إدارة الدفاع المدني بإبلاغ غرفة العمليات عن وجود إنذار للحريق في المبنى، وقام الفريق بإخلاء المبنى من الموظفين  والمراجعين وتجميعهم في نقطة التجمع لسلامتهم.

وأشاد المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة، بجهود إدارة الدفاع المدني و تضافر جهود الجهات التي شاركت في تنفيذ عملية الإخلاء الوهمية، التي تهدف إلى الوقوف على مدى استعداد جميع الفرق في حالة الطوارئ وتهيئة جميع الجهات لمواجهة مختلف الظروف «لا قدر الله».

كما تهدف التجربة إلى قياس مدى استعداد الجهات المشاركة في العملية وكيفية التعامل مع الحوادث المشابهة، وسرعة الاستجابة في عملية الإخلاء، واتباع التعليمات التي تصدر من المشرف على التجربة الوهمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض