• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

5,5 مليار درهم قيمة القطاع في المنطقة بحلول 2020

50% من الشركات في الإمارات تتبنى أنظمة «الحوسبة السحابية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تنمو سوق الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 600% خلال السنوات الخمس المقبلة لتصل 5,5 مليار درهم (1,5 مليار دولار) بحلول العام 2020، مقارنة بنحو 972 مليون درهم (214 مليون دولار خلال العام الحالي)، بحسب شركة إي إم سي الأميركية.

وقال محمد أمين، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي للشركة إن الإمارات تعد من بين أسرع الأسواق في المنطقة نمواً في مجال الحوسبة السحابية نتيجة تطور البنية التكنولوجية والجاهزية الشبكية.

وأضاف أمين في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس لإطلاق دراسة استطلاعية عن سوق الحوسبة السحابية في الإمارات، إن نحو 50% من الشركات العاملة في الدولة اتخذت خطوة ما في مجال تبني أنظمة الحوسبة السحابية.

ولفت إلى ارتفاع الوعي المحلي لدى الشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة بأهمية تبني أنظمة التحزين السحابية المتطورة والتي تتميز بالفعالية في أنظمة المحاسبة بحيث يتم الدفع على قدر الاستهلاك.

وأكد أمين أن أنظمة الحوسبة السحابية تتميز بالثبات والاعتمادية حيث تتعهد الشركة لعملائها بعدم تعطل النظام لأكثر من 5 دقائق فقط على مدار العام وهو الأمر الذي يعكس كفاءة أنظمة التخزين عبر الحوسبة السحابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا