• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق الاثنين وسيارة جائزة لصاحب المركز الأول

بطولة النخبة تنتظر الصقر الأسرع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق بطولة النخبة لتتوج نهائيات بطولة فزاع للصيد بالصقور لفئة التلواح تحت إشراف وتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يوم الاثنين المقبل في الميدان المخصص لبطولة فزاع للصيد بالصقور بمنطقة الروية.

وتضم بطولة النخبة 102 مشارك من الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في بطولة فزاع للصيد بالصقور - التلواح من جميع الفئات وسوف يحصل الفائز الوحيد صاحب الصقر الأسرع في قطع المسافة على سيارة رنج روفر ومبلغ نقدي قدره 500 ألف درهم.

من جهتها قالت سعاد درويش مدير إدارة البطولات: «بطولة النخبة تقام ليوم واحد ويفوز بها صاحب الصقر الأسرع ليتوج بها نجاحه. لذا فهي بطولة هامة وتعتمد على قدرة ومؤهلات الطير بغض النظر عن الفئة التي ينتمي لها وتتطلب من صاحب الصقر ساعات طويلة من التدريب. وأهم ما يميز هذه البطولة، كونها تمتع المشاهدين بهذا المستوى العالي من المهارات التدريبية مما يزيد من قوة المنافسة. لذا ندعو كافة المشاركين إلى الاستعداد في غضون الأيام القليلة المقبلة للمشاركة وتتويج جهودهم بجائزة ستكون من نصيب صاحب الصقر الأفضل أداءً».

وقال دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة: «تشهد بطولة النخبة هذا الموسم أعداداً مضاعفة من المشاركين، ففي الموسم الماضي كان لدينا حوالي 50 طيراً، وبعد زيادة الفئات في بطولة فزاع للصيد بالصقور هذا العام، لدينا اليوم 102 مشارك في البطولة، وكل ذلك جاء نتيجة ثمرة الجهود المبذولة في سبيل إحياء التراث والرياضات الشعبية. نتمنى للجميع التوفيق لختام يعتمد على أداء راق ورفيع المستوى يظهر مهارات الصّقارين والمدربين وندرة فصائل الصقور المشاركة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا