• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

لتمكين جيل جديد من الشركات الإماراتية في قطاع التكنولوجيا

«صندوق الوطن» و«شراع» يطلقان برنامج «المبتكر الإماراتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق الوطن، بالتعاون مع مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، على هامش مشاركته في مهرجان «الشارقة لريادة الأعمال»، عن إطلاق برنامج «المبتكر الإماراتي»، والذي يهدف إلى تنمية الأعمال، وتسريع قطاع التكنولوجيا، وإنشاء شركات ذات كفاءة عالية فيه.

ويستهدف البرنامج المبدعين وأصحاب العقول والأفكار المبتكرة، إلى جانب المتخصصين في مجالات التكنولوجيا في جميع إمارات الدولة، حيث سيتم من خلاله تبني الأفكار المبتكرة وغير المسبوقة، وتقديم الدعم والمساندة لها لتتحول إلى مشاريع واقعية، ومساعدتها للوصول إلى مستويات متقدمة من التنافسية العالمية.

وقال محمد تاج الدين القاضي، مدير عام صندوق الوطن: «تولي دولة الإمارات الاستثمار في التكنولوجيا المتطورة وحلول المستقبل اهتماماً كبيراً، حيث تسعى من خلال توظيف أحدث التقنيات إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد معرفي متنوع ومستدام للأجيال القادمة، وبرنامج «المبتكر الإماراتي» ينسجم تماماً مع هذه التوجهات، حيث يوفر بيئة لتحفيز الإبداع وتأهيل جيل من المبتكرين، وتمكين الكفاءات الشابة، وتوجيه أفكارهم وطاقاتهم، دعماً لمسيرة التنمية وصناعة المستقبل».

وأوضح: «نحن ملتزمون في صندوق الوطن بدعم المبتكرين في جميع أنحاء الدولة وتبني أفكارهم الإبداعية، من خلال مبادراتنا التي قمنا بإطلاقها حتى الآن، بما فيها مبادرة «مستقبلنا» ومركز خليفة للابتكار»، واليوم من خلال شراكتنا مع مركز «شراع» سنكون أكثر قدرة على الوصول إلى شريحة المبتكرين في الشارقة والإمارات الشمالية».

ومن جانبها، قالت نجلاء المدفع، مديرة مركز شراع لريادة الأعمال: «نحن سعداء بالتعاون مع صندوق الوطن في استكشاف المواهب الإماراتية الشابة، والعمل على صقل مهاراتها وإطلاق طاقاتها الابتكارية، وتسخيرها في خدمة مسيرة التقدم والبناء، وتحقيق التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا