• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن «مفاجآت صيف دبي»

«مغامرات القفز» تستقطب الطفولة في «عالم مدهش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تتواصل أجواء الفرح بزخم متزايد يوماً بعد يوم في «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة، حيث ارتفع الإقبال على الفعاليات الكثيرة المنتشرة على مساحته البالغة 34 ألف متر مربع من قبل المواطنين والمقيمين إضافة إلى ضيوف الدولة من دول مجلس التعاون الخليجي، ودول العالم المختلفة، الذين حرصوا على اكتشاف هذا العالم الجميل بتفاصيله، وتجربة ما يمكنهم من ألعاب ومهارات . وشهدت الألعاب الترفيهية، التي يتجاوز عددها مئة لعبة تمثل كافة المهارات ووسائل الترفيه الشهيرة في العالم، إقبالاً متزايداً من الصغار والكبار على حدّ سواء، حيث حرصت الجهة المنظمة، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على توفير كل وسائل المرح تجسيداً لشعار دورة هذا العام «عالم مدهش.. مغامرة جديدة في كل خطوة».

نحلة دوارة

ومن بين أكثر الألعاب التي حظيت بإعجاب الرواد ، لعبة مغامرات القفز Fly Jump، وهي إحدى الإضافات الجديدة إلى «عالم مدهش» هذا العام، وتضم عدة منصات للقفز «ترامبولين» تتوزع على مساحة واسعة في القاعة رقم 2، وتوفر للأطفال مكاناً آمناً يطلقون من خلاله العنان لأنفسهم ، وتعتبر الطريقة الأنسب لهم كي يحافظوا على لياقتهم، ويمارسوا التمارين الرياضية بطريقة ممتعة ومسلية، وهي مثالية لمن هم بين 6 سنوات إلى أكثر من 15 سنة من العمر..

مزلقة المرح

وشهدت لعبة مزلقة المرح The Slide طلباً كبيراً على امتداد ساعات عمل «عالم مدهش»، وهي اللعبة المهارية الرائعة الأولى من نوعها في دبي، والتي تضم 3 منحدرات بارتفاعات متفاوتة تم تصميمها لتناسب جميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار، وتمتد على مساحة كبيرة داخل القاعة رقم 4، وهي بالفعل إحدى أجمل الأركان العائلية الترفيهية الداخلية التي تعد بالكثير من المرح والتشويق. أما لعبة القفز «البانجي» Bungeeفقد قدمت متعة فائقة لمحبي المغامرة من الأطفال، حيث اعتبرها الكثيرون تجربة العمر في القفز لارتفاع عالٍ يصل إلى 11 متراً بكل أمان، ويتميز هذا النشاط بإمكانية مشاركة أكثر من شخص في الوقت ذاته، وهي مناسبة للصغار بعمر 6 – 11 سنة. إلى ذلك، قدمت لعبة «الضفدع المجنون» Crazy Frogلليافعين وذويهم من الكبار الكثير من الإثارة والمتعة في الوقت نفسه.

لهوٌ آمن

وتركز كافة الألعاب المطروحة في «عالم مدهش» على التشويق والإثارة، والتعليم بالترفيه ضمن شروط ومقاييس السلامة العامة والأمان، إلى جانب توفيرها مساحات اللعب والمرح لكافة الأعمار. ويطرح «عالم مدهش» مجموعة كبيرة من ألعاب المهارة هذا العام مثل: صوّب واربح، والتصويب المائي، صيد الضفادع، وغيرها الكثير، إضافة إلى الألعاب الكهربائية مثل سيارات التصادم، وسفينة القراصنة للصغار، وغيرها.

والجدير بالذكر أن «عالم مدهش» يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا