الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صندوق معالجة ديون المواطنين المتعثرة يطلق حملة للتشجيع على الادخار

صندوق معالجة ديون المواطنين المتعثرة يطلق حملة للتشجيع على الادخار
20 يوليو 2012
يطلق صندوق معالجة ديون المواطنين المتعثرة حملة توعية بعنوان “احفظ مالك”، مع أول أيام شهر رمضان المبارك، لرفع الوعي في أوساط المواطنين تجاه مسألة الاقتراض وما يترتب عليها من تبعات قانونية، مما يحقق الاستفادة الأمثل من مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله في هذا الإطار. وتتعاون الحملة مع محطات الإذاعة والتلفزيون المحلية وهيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث سيتم بث فقرات توعوية على شكل أفلام قصيرة، وإعلانات توجيهية تعزز ثقافة الادخار، وتحذر من الممارسات المالية الخاطئة المتمثلة في اللامبالاة والإسراف والاقتراض لشراء الكماليات، وتبديد المال في أوجه الإنفاق غير الضرورية. وجرى الاتفاق على أن يتم بث هذه الأفلام في أوقات الذروة التي تسبق عادةً نشرات الأخبار الرئيسية أو مواعيد بث المسلسلات والبرامج الأكثر شعبية، وذلك سعياً للحصول على أعلى نسب مشاهدة لهذه المواد الإعلامية والوصول إلى الشرائح المجتمعية المستهدفة كافة بهذه الحملة. وصُممت المواد بطريقة تحاكي الأشكال الإبداعية المختلفة كالفقرات الفنية التمثيلية التي تؤديها شخصيات شعبية معروفة، إضافةً إلى تضمين عدد من الأعمال الكرتونية المحلية رسائل الحملة التوعوية. وتركز الحملة على تكريس ثقافة الاستفادة من الموارد التي يوفرها الصندوق وطبيعة العلاقة بينه وبين البنوك التي يتم من خلالها تسوية ومعالجة القروض المتعثرة، وذلك في ضوء الاتفاقات التي وقعها الصندوق مع هذه البنوك. وتشكل البرامج الدينية أحد أبرز الآليات التي توظفها الحملة لتحقيق أهدافها، نظراً لدورها القوي في إحداث الأثر المطلوب، خاصة في الشهر الفضيل. كما عقد الصندوق عدداً من الاتفاقيات مع هيئات الأوقاف في مختلف إمارات الدولة، لتناول موضوع الحض على الادخار، والتحذير من التبذير، والامتناع عن الإسراف كجزئية رئيسية في خطب الجمعة والمحاضرات الدينية واللقاءات والندوات التي تعقد في هذا الشهر الكريم. ولم تكتف الحملة باستهداف أثير القنوات التلفزيونية بل تعداه إلى القنوات الرقمية التي تحفل بها وسائل الإعلام الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، وغيرها، وذلك سعياً للوصول إلى الفئة الشابة، وتوفر الحملة موقعاً إلكترونياً خاصاً سيكون بمثابة مركز معلومات للمقبلين على الاقتراض أو ممن لديهم تساؤلات واستفسارات حول هذا الجانب. وتعد الحملة الرمضانية نقطة انطلاق على طريق وضع خريطة عمل إعلامية توعوية توجيهية متواصلة، تهدف إلى تعزيز ثقافة الادخار لدى المواطنين، وتجنيبهم الوقوع فريسةً للاقتراض غير الضروري.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©