الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"دورة الشيخة هند لألعاب السيدات".. هيئة الطرق آخر المتأهلين لـ"نصف نهائي الطائرة"

"دورة الشيخة هند لألعاب السيدات".. هيئة الطرق آخر المتأهلين لـ"نصف نهائي الطائرة"
23 أكتوبر 2018 00:01

رضا سليم (دبي)

تحددت مواجهات الدور نصف النهائي لمسابقة الكرة الطائرة، ضمن النسخة السادسة لـ«دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، حيث تأهل من المجموعة الأولى فريق شرطة دبي متصدراً للقمة، وديوا وصيفاً، وخرج فريق دبي من المنافسة، فيما تأهل النيابة العامة متصدراً المجموعة الثانية، وفريق الطرق والمواصلات في الوصافة، والذي كان آخر المتأهلين للمربع، وودع محاكم دبي المنافسات.
ويلتقي غداً في الدور نصف النهائي للمسابقة، شرطة دبي متصدر الأولى مع هيئة الطرق ثاني المجموعة الثانية، وبعدها يلتقي النيابة العامة متصدر الثانية مع ديوا ثاني الأول، والفائزان من المباراتين يصعدان للنهائي الذي سيقام 30 أكتوبر الجاري، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع يوم 28 أكتوبر.
كانت جولة أمس الأول قد أسفرت عن فوز شرطة دبي على ديوا 3-1، بنتائج الأشواط (25-27، 25-14، 25-16، 25-21)، وبرغم خسارة ديوا إلا أنه صعد للمربع بعد فوزه على البلدية الذي خسر في مباراتين، وفي المباراة الثانية حسم فريق هيئة الطرق بطاقة التأهل في المجموعة الثانية بعد فوزه على فريق محاكم دبي بنتيجة 3-0، بنتائج الأشواط (25-8، 25-6، 25-4)، ليودع المحاكم المنافسات من الدور الأول.
وشهدت مسابقة السلة أمس الأول فوز فريق هيئة الطرق على فريق «دو» بالانسحاب 20-0 بسبب غياب الفريق وعدم حضوره للمباراة، في الوقت الذي واصل فريق النيابة انتصاراته في المجموعة الأولى بعدما تغلب على فريق صحة دبي 73-13، وتصدر المجموعة فريق النيابة برصيد 4 نقاط من فوزين، يليه فريق هيئة الطرق بالرصيد نفسه من النقاط، ويليهما في المركز الثالث صحة دبي برصيد نقطتين من خسارتين، وبات فريقا النيابة والطرق الأقرب للتأهل للمربع الذهبي عن هذه المجموعة.
ويلتقي اليوم فريقا ديوا وبلدية دبي، ضمن المجموعة الثانية، التي يتصدرها فريق شرطة دبي برصيد 3 نقاط، يليه ديوا برصيد نقطتين، وبلدية دبي في المركز الثالث، وستكون المباراة الأخيرة في المجموعة هي الحاسمة لتحديد مصير الفريقين المتأهلين للمربع والترتيب النهائي للمجموعة.
وتختتم مباريات الدور الأول لكرة السلة بمباراتين في المجموعة الأولى، غداً الأربعاء، حيث يلتقي دو مع صحة دبي في لقاء الوداع والنيابة العامة مع هيئة الطرق، في لقاء تحديد المتصدر والوصيف، ويقام الدور نصف النهائي يوم 26 أكتوبر والنهائي وتحديد المراكز يوم 29 أكتوبر.
أما في مسابقة كرة اليد، فيلتقي اليوم فريقا النيابة العامة مع بلدية دبي، في المباراة الأخيرة من لقاءات الذهاب، ويتصدر ديوا قمة المسابقة التي تقام بنظام دوري من دورين، برصيد 4 نقاط، يليه النيابة العامة 3 نقاط، وبلدية دبي نقطة واحدة، وتبدأ مباريات العودة بعد غدٍ الخميس بمواجهة ديوا مع النيابة العامة، ثم البلدية مع ديوا يوم 28 أكتوبر، وتختتم المباريات وتحديد البطل بعد مباراة النيابة مع بلدية دبي يوم 30 أكتوبر.

أمل العارف تضع «ديوا» في صدارة الشطرنج
اقتربت مسابقة الشطرنج من خط النهاية، ولم يتبق سوى جولتين لتحديد البطلات والمراكز الأولى، حيث تصدرت أمل العارف لاعبة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، قمة البطولة برصيد 5 نقاط من 5 جولات وجاءت في المركز الثاني عائشة الحوسني من شرطة دبي برصيد 4.5 نقطة، وفي المركز الثالث إيمان العارف من ديوا برصيد 4 نقاط، والتي تساوت مع 3 لاعبات بالرصيد نفسه، وهن مريم كرم من مؤسسة دبي للمرأة، ومنى الهرمودي من دبي للإعلام، وبشرى الهاشمي من ديوا، و8 لاعبات برصيد 3 نقاط.
وتلتقي أمل العارف مع عائشة الحوسني على الطاولة الأولى في الجولة السادسة، وإيمان العارف مع بشرى الهاشمي على الطاولة الثانية، ومنى الهرمودي مع مريم كرم على الطاولة الثالثة، وميثاء سعيد مع أمينة المرزوقي على الطاولة الرابعة، وميثاء عيسى مع إيمان شهريار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©