• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  10:15    زلزال قوته ثماني درجات يقع قبالة بابوا غينيا الجديدة         10:15    مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا في خروج قطار عن القضبان في الهند        10:15    احباط عملية انتحارية داخل احد مقاهي بيروت وتوقيف الانتحاري         10:15     البيت الأبيض: ترامب يعتزم الاجتماع مع رئيسة وزراء بريطانيا ورئيس المكسيك         10:15     ترامب يهاجم وسائل الاعلام على خلفية حفل تنصيبه         10:37     مسؤول ليبي: انفجار سيارة ملغومة بوسط طرابلس قرب السفارة الإيطالية     

خبراء يؤكدون ضرورة تحديث أنظمة النقل الجوي التكنولوجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

سلط رواد قطاع النقل الجوي الضوء على الآثار المترتبة على شركات الطيران والمطارات ومراقبي الحركة الجوية نتيجة تحديث أنظمة النقل الجوي، وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من قمة أنظمة النقل الجوي المستقبلية 2015 التي تعقد في دبي.

واتفق الخبراء أنه يجب على الأطراف المعنية مشاركة احتياجات شركات الطيران والتركيز على سبل تطويرها ومناقشة الحلول الأمثل لها.

كما ناقشت القمة كيف يمكن للتكنولوجيا دفع تغيير أنظمة النقل الجوي، وكيف أن مشاركة المعلومات عن الرحلات القادمة والمغادرة بين العمليات الأرضية ومراقبي الحركة الجوية وشركات الطيران ستعزز من الإنتاجية.

أوضح ألان ستانلي نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات الجوية كيف أن اكسبو 2020 سيأتي إلى دبي بحوالي 25 مليون زائر إضافي، وهو تحدٍ سيكون له تأثير عظيم على نمو القدرة الاستيعابية في الصناعة على المستوى الإقليمي.

وقال ستانلي، إن تطوير التكنولوجيا أمر أساسي، وإن الطائرات مجهزة بالفعل بأحدث الأجهزة، في حين دعا استخدام ومراقبة الطائرات من خلال الأقمار الصناعية.

وقال أوكو بليكر، مدير الأبحاث والتطوير في شركة روكويل كولينز، إن الطائرات مجهزة بالتكنولوجيا بشكل جيد، ولكن لا يتم استغلال التجهيزات بقدراتها الكاملة، وهذا الأمر بحد ذاته يشكل قضية أخرى.

وناقش أوكو كيف أنه لا يمكن للطائرات العمل بمعزل، وكيف أن الربط الأفضل من خلال التطبيقات سيساهم في تحسين الكفاءة.

كما ناقش الخبراء خلال القمة الأداء والفصل بين الطائرات حسب الوقت الزمني، ووصف سولي سفان نائب الرئيس لشؤون الاستراتيجية في مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية أن الفصل بين الطائرات، حسب الوقت الزمني هو مستقبل النقل الجوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا