• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«شؤون النفط»: سعر نفط دبي يهبط في أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

دبي (وام)

دبي (وام)

أخطرت دائرة شؤون النفط في حكومة دبي عملاءها بأن السعر الرسمي لبرميل نفط دبي الخام الذي سيتم تسليمه في أكتوبر المقبل سيكون أقل بمقدار خمسة سنتات من الدولار الأميركي عن متوسط سعر التسوية اليومي لعقد عمان الآجل في بورصة دبي للطاقة للعقود المتداولة خلال الشهر المقبل.

وقال عبد الله عبد الكريم مدير عام دائرة شؤون النفط في حكومة دبي، إن الدائرة تحدد سعر نفط دبي الخام في الأسواق بالتوازي مع أسعار نفط عمان مما يعزز الالتزام بشفافية عملية التسعير ووضع قيمة عادلة للنفط الخام في الشرق الأوسط في وقت يحظى فيه عقد عمان الآجل للنفط الخام في بورصة دبي للطاقة بقبول عالمي واسع ومتزايد كآلية عادلة لتحديد أسعار النفط الخام في أسواق منطقة شرق السويس.

وتحدد بورصة دبي للطاقة كل يوم عند الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت دبي سعر التسوية اليومية لعقد عمان وهو متوسط سعر الصفقات التي تتم خلال خمس دقائق من الساعة 12:15 إلى 12:30 بتوقيت دبي.

وفي آخر يوم تداول من الشهر تدوم نافذة التسوية لمدة ثلاثين دقيقة ما بين الساعة 12:00 إلى الساعة 12:30 بعد الظهر بتوقيت دبي.

وتعد بورصة دبي للطاقة البورصة الأولى لعمليات التداول الآجلة للسلع والطاقة في الشرق الأوسط حيث توفر بيئة تجارية تتسم بالشفافية والأمان المالي وتخضع لقوانين محكمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا