• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة فولفسبورج وفياريال وليون

أرسنال ينشد الظفر بـ«كأس الإمارات» للمرة الرابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

محمد حامد (لندن)

تنطلق غداً السبت بطولة كأس الإمارات التي ينظمها أرسنال في معقله «ستاد الإمارات»، بمشاركة 3 أندية أخرى، وهي فولفسبورج الألماني، وفياريال الإسباني، وليون الفرنسي تحت رعاية «طيران الإمارات» الراعي الرسمي والرئيسي للفريق اللندني. وتعد بطولة كأس الإمارات، واحدة من أهم البطولات الودية السنوية، حيث تحظى بحضور ما لا يقل عن 100 ألف متفرج، تدفعهم الرغبة في الاطمئنان على استعدادات أرسنال قبل انطلاقة مباريات البريميرليج.

وقد تم الإعلان عن جدول مباريات البطولة التي تستمر يومين فقط، حيث يلتقي غداً فولفسبورج مع فياريال، تعقبها مباراة أرسنال أمام أولمبيك ليون الفرنسي. وفي ثاني أيام البطولة، بعد غد الأحد، يواجه ليون فريق فياريال، ويختتم أرسنال مبارياته في البطولة، بملاقاة فولفسبورج الألماني، ويحصل الفريق الأعلى نقاطاً من بين الرباعي المشارك، على لقب البطولة.

ويعتمد نظام بطولة «كأس الإمارات» على لائحة خاصة تعزز الميول الهجومية، وتدفع الأندية لتسجيل أكبر عدد من الأهداف، حيث يحصل الفريق الفائز على 3 نقاط، ونقطة للتعادل، كما يحصل كل فريق على نقطة لكل هدف يسجله، وقد تم العمل بهذا النظام، ثم تم إيقافه ولكنه عاد من جديد في النسخة الماضية، وتتشابه بطولة «كأس الإمارات» في هذا الجانب مع بطولة أمستردام الكروية، وبالنظر إلى أنها بطولات ودية هدفها تجهيز الأندية لانطلاقة الموسم الجديد، فإن الجهات القائمة عليها يحق لها وضع اللوائح التي تراها مناسبة بعيداً عن قيود ولوائح البطولات الرسمية.

النسخة الحالية لكأس الإمارات هي الثامنة، حيث كانت البداية عام 2007، وفاز باللقب أرسنال، وكرر هذا الإنجاز عامي 2009 و2010، فيما فاز هامبورج الألماني بالبطولة عام 2008، ونيويورك ريد بولز الأميركي 2011، ثم جالطه سراي التركي عام 2013، أما لقب النسخة الماضية فكان من نصيب فريق فالنسيا الإسباني، وعلى الرغم من أنها انطلقت في عام 2007، إلا أن بطولة كأس الإمارات أقيمت 7 مرات فقط، نظراً لتوقفها في صيف 2012 لأسباب تتعلق بإقامة أولمبياد لندن في الفترة ذاتها.

ويسعى أرسين فينجر إلى الفوز باللقب للمرة الرابعة، والأولى منذ عام 2010، ليكون بمثابة المحفز على بدء الموسم بصورة مثالية، خاصة أنه سيصطدم مع تشيلسي في مباراة افتتاح الموسم «السوبر الإنجليزي» والتي تقام سنوياً بين بطل الدوري «تشيلسي»، وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي «أرسنال» والتي يطلق عليها كأس الدرع الخيرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا