• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

«هيونداي» تبيع 1,23 مليون سيارة خلال الربع الثاني بتراجع 2,8%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

سيؤول(د ب أ)

ذكرت شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، أن ظروف السوق مازالت غير مواتية «لكننا سنزيد مبيعاتنا من خلال تنويع محفظة منتجاتنا، وإطلاق طرز جديدة في الأسواق العالمية الرئيسية».

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أمس، أن هيونداي تعتزم الكشف عن سيارات مدمجة وصديقة للبيئة جديدة في السوق الكورية الجنوبية، في حين تبدأ بيع سيارتها الجديدة «توكسون إس.يو.في» في الأسواق العالمية الرئيسية، ومنها السوق الصينية.

كما تعتزم بدء بيع السيارة المتعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي المتوسطة الحجم «سريتا» في الهند وغيرها من الأسواق الصاعدة.

يأتي ذلك، فيما أظهرت البيانات الصادرة أمس عن شركة هيونداي تراجع صافي أرباح الشركة الكورية خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 23,8% عن الفترة نفسها من العام الماضي بسبب اشتداد المنافسة في السوقين المحلية والعالمية، وارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام العملات الرئيسية في العالم.

وذكرت الشركة أن صافي أرباح الربع الثاني من العام الحالي بلغ 1,79 تريليون وون (1,55 مليار دولار) مقابل 2,35 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت أرباح التشغيل خلال الفترة نفسها 1,75 تريليون وون بانخفاض نسبته 16,1% سنوياً، في حين زادت المبيعات بنسبة 0,3% إلى 22,83 تريليون وون.

وقالت هيونداي، إنها باعت خلال الربع الثاني من العام الحالي 1,23 مليون سيارة بانخفاض نسبته 2,8% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين تراجع حجم المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 3,2% إلى 2,42 مليون سيارة.

في الوقت نفسه، انخفض صافي أرباح النصف الأول من العام الحالي بنسبة 13,8% سنويا إلى 3,77 تريليون وون، في حين انخفضت أرباح التشغيل بنسبة 17,1% إلى 3,34 تريليون وون، وتراجعت قيمة المبيعات بنسبة 1,4% إلى 43,76 تريليون وون. وذكرت الشركة في بيان أن أرباح النصف الأول انخفضت مع ارتفاع قيمة الوون أمام اليورو والعملات الأخرى، إلى جانب اشتداد المنافسة مقارنة بالعام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا