• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«جوز الهند»..آخر صيحة لتنظيف «الأسنان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

على الرغم من أن المضمضة بزيت جوز الهند هي أسلوب هندي قديم لتنظيف الفم والأسنان واللثة، إلا أنه أصبح صيحة حديثة ذائعة الصيت بين المهووسين بالطرق الصحية على «إنستجرام».

وذكر موقع « dailymail» أن المتحمسين لهذه الطريقة يؤكدون أنها لا تبيض الأسنان فحسب، بل إنها أيضاً تضيف توهج على البشرة، وتقي من نزلات البرد، وتساعد في التخلص من الإرهاق والهالات السوداء حول العين، بل وتجعل رائحة الفم والنفس أكثر انتعاشاً.

وقد أكدت دراسة حديثة فوائد المضمضة بزيت جوز الهند للفم والأسنان، بعدما أشاد بها العديد من المشاهير الذين يستخدمونها بانتظام.

وتنطوي الطريقة على ارتشاف كمية صغيرة من جوز الهند «أو في بعض الأحيان زيت السمسم» والتمضمض به في جميع أجزاء الفم كجزء من روتين تنظيم الأسنان اليومي لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم بصقه وعدم ابتلاعه.

وأكدت الدراسة أن هذه الممارسة الهندية القديمة فعالة في تقليل تكوين «البلاك» وأمراض اللثة التي يسببها، وشملت هذه الدراسة 60 شخصاً تراوحت أعمارهم بين 16 و18، حيث أضافوا المضمضة بالزيت إلى روتين نظافة الفم على مدى 30 يوماً.

وقال الباحثون المسؤولون عن الدراسة من كلية طب الأسنان في الهند، إن زيت جوز الهند هو الزيت الصالح للأكل والمتاح بسهولة، كما أنه فريد من نوعه؛ لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية، والتي تحتوي على 45 - 50 في المئة من حمض اللوريك الذي ثبت تأثيره المضاد للالتهابات والميكروبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا