• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هيئة كهرباء ومياه دبي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصّة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبل سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة وكهرباء مياه دبي، الموظفة هيفاء الحداد، من قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، في حضور خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، وذلك تأكيداً على التزام الهيئة من خلال مسؤولياتها المجتمعية المؤسسية بخدمة المجتمع، حيث تعمل على تلبية احتياجات جميع فئاته، وخاصة فئة أصحاب الاحتياجات الخاصّة. وقال سعيد محمد الطاير: «تَنسجمُ استراتيجية الهيئة في مجال المسؤولية المجتمعية المؤسسية مع رؤية دبي التي أعلن عنها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - بتعزيز الخدمة المجتمعية».

كما تتماشى مع مبادرة «مجتمعي.. مكان للجميع»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020. وتلتزم الهيئة إرساء دعائم المسؤولية المجتمعية المؤسسية، والمبادرات والمشاريع التنموية والمجتمعية، وتعمل مع أصحاب المصلحة على تحقيق رؤية حكومة دبي.

وقد وفرت الهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة أجواء العمل الإيجابية المناسبة من جميع النواحي كي يشعروا بأنهم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع.

وتخصص الهيئة مواقف لركن السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة من الموظفين والمتعاملين، كما تتيح جميع منشآتها ومكاتبها تنقلهم في الكراسي المتحركة بسهولة.

وأطلقت الهيئة خدمة «أشّر» لتقنية المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة التي تتيح الفرصة لذوي الإعاقة بالتواصل المباشر مع موظف مركز الاتصال في الهيئة، وتعتبر أوّل جهة حكومية في الإمارات العربية المتحدة تُطلِق هذه الخدمة.

ولدى الهيئة سياسات وإجراءات واضحة لاستقطاب ذوي الاحتياجات الخاصة والتقدم لشغل الوظائف، وطبقاً لإجراءات ومعايير التوظيف فيها، تقوم بجمع أعداد كبيرة من الطلبات وفرزها وارسالها الى الإدارات لسد احتياجاتهم من الكوادر البشرية لمواصلة العمل وانجازه، وكذلك تقوم باجراء مقابلات شخصية حتى يتسنى لها تقييم المرشحين واختيار الشخص المناسب للوظيفة المناسبة. كما فازت الهيئة بجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن فئة «الداعم المؤسسي المتميز للقطاع الحكومي» ضمن منتدى ‏‭»‬نجتاز ‬الحدود ‬نرتقي ‬إلى ‬التميز» ‬الذي ‬نظمته «‬جائزة ‬الأميرة ‬هيا ‬للتربية ‬الخاصة» ‬بهدف ‬تسليط ‬الضوء ‬على ‬أحدث ‬الدراسات ‬والممارسات ‬في ‬مجال ‬التربية ‬الخاصة.‭

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا