• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

خلال الاجتماع الرابع لمجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة

ثاني الزيودي: ملتزمون بأهداف اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ واتفاق باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

ترأس معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، الاجتماع الرابع لمجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة، المنعقد بفندق حياة ريجينسي في دبي، وبحضور أعضاء المجلس من الجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص.

وخلال الاجتماع، قال معاليه: «إن مشاركة الدولة في المؤتمر الثالث والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 23» الذي استضافته مدينة بون الألمانية خلال الفترة من 6 ولغاية 17 نوفمبر 2017، أكدت التزام الإمارات بأهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس والقرارات الدولية كافة ذات الصلة، وحرص الدولة على الاستمرار بالمشاركة الفاعلة بصورة طوعية في الجهود الدولية المبذولة للتخفيف من تأثيرات التغير المناخي والتكيف معها».

واستعرض الاجتماع مستجدات اللجان الفنية، ومنها اللجنة الفنية لتغير المناخ والتنمية الخضراء، والذي تم التطرق إلى الخطة الوطنية للتغير المناخي 2050، وأهم مستجدات الأجندة الخضراء 2030، بالإضافة إلى مستجدات تعزيز التحول إلى التنمية الخضراء.

وتم استعراض مخرجات مؤتمر الأطراف لتغير المناخ COP23 الذي عقد في بون – ألمانيا، ومنها الانتهاء من إرساء القواعد العامة لتنفيذ اتفاق باريس بحلول عام 2018، والذي سيحتوي التفاصيل الكاملة لتنفيذ الاتفاق، إذ تنعكس مواقف الإمارات والمجموعة العربية بالكامل في خيارات دليل قواعد باريس الذي تم صياغته في هذا المؤتمر، وبالتحديد من خلال إدخال برامج التنوع الاقتصادي.

كما اطلع الحضور على مستجدات الأجندة الوطنية الخاصة بنسبة جودة الهواء، ونسبة النفايات المعالجة من إجمالي النفايات المنتجة «النفايات البلدية الصلبة»، وأخيراً مشاريع الإدارة المتكاملة للنفايات في إمارات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا