• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حاكم رأس الخيمة وولي عهده يشهدان ختام مهرجان الهجن العربية الأصيلة بالسوان

«محبة» تظفر بلقب «الإيذاع» و«شاهينة» تتوج بكأس «اللقايا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

رأس الخيمة (وام) - شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مساء أمس الأول ختام مهرجان رأس الخيمة الـ 22 لسباقات الهجن العربية الأصيلة الذي أقيم في ميدان «السوان» برأس الخيمة، شارك في المنافسات ملاك الهجن العربية الأصيلة من الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وثمن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالرياضات التراثية التي تعبر عن أصالة وعراقة أبناء الدولة واعتزازهم بالموروث الشعبي الذي يعتبر أحد مكونات الهوية الوطنيـة الإماراتيـة.

وأشار سموه إلى أن ما وصلت إليه رياضة سباقات الهجن العربية الأصيلة في الدولة من تنظيم ومنافسة ومقصد للأشقاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمشاركة يؤكد التزام أبناء الإمارات بالحفاظ على تراثهم الأصيل سيرا على نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أوصى بالتمسك بموروث الآباء والأجداد.

وأشاد سموه بمهرجان رأس الخيمة الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة الذي يقام سنويا في الإمارة والمكانة التي يحظى بها ميدان «السوان» والتي جعلت منه مناسبة سنوية ينتظرها ملاك الهجن في الدولة والمنطقة الخليجية للمشاركة والظفر بألقاب المهرجان، حيث تعتبر المشاركة الواسعة والمتزايدة في المهرجان عاما بعد آخر دليلا على الخطى الثابتة للمهرجان نحو التميز في تنظيم سباقات الهجن.

وتوجه صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالشكر والتقدير إلى القائمين على تنظيم المهرجان، مشيدا بجهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي والتي لم تدخر جهدا في سبيل إنجاح المهرجان مما مهد لظهوره بصورة متميزة بعدما وفرت اللجنة العليا مختلف التسهيلات لأصحاب الهجن للمشاركة في السباقات والظفر بالجوائز القيمة التي رصدت للفائزين والمتابعين للفعاليات، وهنأ سموه الفائزين من ملاك الهجن الذين حققوا المراكز الأولى متمنيا التوفيق للجميع في العام القادم.

حضر اليوم الختامي من المهرجان الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن جمال بن صقر القاسمي والشيخ زايد بن جمال بن صقر القاسمي وحشد من المسؤولين والمشاركين وأبناء القبائل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا