• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

الجائزة تعزز فكر وثقافة التنمية المستدامة

اكتشـاف المواهب العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 نوفمبر 2017

بدرية الكسار ولكبيرة التونسي ( أبوظبي)

تنظم مؤسسة التنمية الأسرية جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية، والتي تأتي تحت مظلة برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للإبداع والتميز المؤسسي، الذي يضم جائزتين أخريين هما: جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار.

وتعتبر جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية، والتي تعمل على تحفيز الإبداع لدى الشباب العربي في مختلف الدول العربية والأجنبية من أهم الجوائز على الساحة العربية، بل أرقاها، حيث تكرم المبدعين، وتساعد الشباب على إنجاز ذلك عن طريق الدعم والمساندة.

وتسهم الجائزة في تعزيز فكر وثقافة التنمية المستدامة لدى الشباب العربي، وتشجيع دورهم الفاعل محلياً وصولاً إلى العالمية، انطلاقاً من شعارها «نحو شبابٍ عربيٍ مبدع يشعر بالفخر والاعتزاز بانتمائه لوطنه والعالم العربي»

وانطلقت الدورة الأولى من جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية عام 2012، وفي عام 2013 انطلقت أعمال الجائزة بدورتها الثانية، وفي بداية شهر يونيو من عام 2014 تم إطلاق الدورة الثالثة 2014-2015، وقد جاء إطلاق الدورة الثالثة من الجائزة تحت مظلة برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والإبداع المجتمعي، الذي يشرف على سير عمل الجوائز التي تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله، «أم الإمارات»، وتنظمها مؤسسة التنمية الأسرية.

وتعمل الجائزة على تعزيز هوية وأصالة الشباب العربي وانتمائهم الحضاري لأوطانهم، ورفع مستوى اعتزازهم بما حققته الحضارة العربية من قيمٍ وأخلاقٍ ومعارفَ وعلوم، وذلك من خلال السّعي إلى إبراز مواطن الريادة والابتكار والإبداع لديهم، ودعم وتحفيز روح المبادرة في نفوسهم، سواء كانوا أفرادا أم فرقَ عمل ينجزون مشاريع متميزة تحقق لهم ولأوطانهم قيمة مضافة في شتى المجالات، إضافة إلى حث المؤسسات والمنظمات على دعم وتوجيه وتمكين الشباب، وتقديم الخدمات التي تلبي احتياجاتهم وتوقعاتهم، ما يساعد على استدامة النجاح، والتميز، والبناء لمستقبل واعد للشباب العربي في العالم). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا