• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الإسلامي» يصدر أسهماً جديدة 23 أغسطس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

الاتحاد (أبوظبي)يبدأ مصرف أبوظبي الإسلامي، عملية إصدار الاسهم الجديدة التي وافقت عليها الجمعية الع

يبدأ مصرف أبوظبي الإسلامي، عملية إصدار الاسهم الجديدة التي وافقت عليها الجمعية العمومية غير العادية، بهدف زيادة رأس المال يوم 23 أغسطس المقبل.

ويحق لمساهمي مصرف أبوظبي الإسلامي شراء 56 سهماً لكل 1000 سهم يملكونه قبل أو عند تمام الساعة الثانية ظهراً من يوم 13 أغسطس 2015، فيما تبدأ عملية التسجيل للاكتتاب في الأسهم الجديدة في 23 أغسطس، وستنتهي عملية التسجيل في 10 سبتمبر 2015.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للمصرف والتي عقدت يوم 28 يونيو الماضي، على مقترح المصرف زيادة رأس ماله بمقدار 504 ملاين درهم من خلال طرح 168 مليون سهم جديد للاكتتاب للمساهمين المؤهلين.

وتأتي هذه الخطوة لتدعم النمو المستمر الذي يشهده المصرف، حيث حقق أرباحاً صافية بلغت 502.6 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة نسبتها 10.5% عن نفس الفترة من العام 2014.

كما ارتفع عدد عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 31.9٪، بما يعكس استمرار الأنشطة المصرفية الرئيسية في تحقيق أداءٍ قوي من خلال جميع شرائح العملاء، ويتوقع المصرف المزيد من الفرص للتوسع في السنوات المقبلة، ويشكل طرح أسهم جديدة للمساهمين جزءاً من خطة نمو رأس المال لدعم جميع الخطط المستقبلية.

ويحق لمساهمي مصرف أبوظبي الإسلامي شراء أسهم زيادة رأس المال بسعر اصدار ثلاثة دراهم للسهم الواحد، بما يمثّل قيمة اسمية تبلغ (1) درهم لكل سهم، بالإضافة إلى علاوة إصدار قيمتها (2) درهم للسهم.

كما سيحظى المساهمين بخيار بيع وشراء حقوق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الفترة الممتدة بين 16 أغسطس 3 سبتمبر المقبل.

وسيعمل مصرف أبوظبي الإسلامي بمثابة مصرف الاكتتاب وسيشرف على عملية الاكتتاب ويمكن للمساهمين زيارة أي من فروع المصرف الأربعين التي تم تخصيصها لاستقبال المكتتبين من أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وممارسة حقوق الاكتتاب في الأسهم الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا