• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

بمشاركة 20 مصمماً وخبيراً عالمياً

«إيكو دبي».. منصة للإبداع والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 نوفمبر 2017

أحمد النجار (دبي)

3 أيام نابضة بالفن والتصميم بروح التكنولوجيا، يحييها 20 مصمماً وخبيراً عالمياً يديرون ورشاً فنية تفاعلية للطلاب والمصممين والهواة والمهتمين في حي دبي للتصميم، يقدمون فيها خلاصة تجاربهم ورؤاهم العصرية لمختلف الفنون الإبداعية والبصرية التي تستشرف مستقبل التصميم لما بعد الحداثة، بأفكار خيالية واستخدامات حياتية. تلك هي ملامح مهرجان «إيكو دبي» للفنون والتصميم والتكنولوجيا الأول في الشرق الأوسط، الذي تم الإعلان عن باقة فعالياته وأنشطته المنعقد بشراكة استراتيجية مع حي دبي للتصميم، وجامعة زايد، في مؤتمر صحفي أقيم أمس الأول في حي دبي للتصميم، حيث من المقرر انطلاقها في 14 ديسمبر وتستمر 3 أيام، لتساهم في خلق بيئة مفتوحة للإبداع والتعلم والابتكار تحت شعار «التفاعل مع المستقبل».

أكدت نورا هويلو، مديرة «إيكو الدولية»، أن فكرة «إيكو» لا تقتصر بكونه مهرجاناً إبداعياً، بل إنه منصة للتعلم والاستكشاف والإلهام يساهم في تحقيق أحلام المصممين ويرفد أفكارهم بخبرات عميقة في مختلف المجالات، سواء في تصميم الأزياء أو المجوهرات أو الفنون البصرية الأخرى.

وقالت هويلو، إن عالم التصميم اليوم يشهد موجة من الأفكار الذكية، حيث أصبح متداخلاً مع التكنولوجيا والعلوم الحيوية والفيزيائية وعلوم الطاقة، المؤدية لرفاهية الإنسان، موضحة أن هناك تجارب يجريها علماء على تصميم عطر صالح للاستخدام البشري عبر الفم، لينتح تفاعلات فيزيائية داخل الجسم ينتج عنها انبعاث رائحة عطرية من مختلف أجزاء الجسم لتبقى لأيام، ما يؤدي إلى الاستغناء عن العطور ومزيلات العرق السائدة.

كما تجري بحوث على تصنيع ملابس ذكية قادرة على التكيف مع مشاعر الإنسان ومحاكاة مزاجه النفسي وترجمة طاقاته السلبية والإيجابية في إشارات يدرسها الجسم، ثم يبثها على شكل معلومات للأشخاص من حوله، ليسهل معها فهم أحاسيسه ولغته الداخلية واستثمارها في تعميق التواصل الوجداني المثمر في مسعى إلى بناء علاقة إنسانية برؤية ذكية.

ولفتت هويلو إلى أنه سيتم فتح منصات موسيقية في الهواء الطلق لإضفاء جو من المتعة والاسترخاء والالتقاء مع المصممين وسط أجواء حيوية وخلاقة، كما سيتم منح أفضل 10 تصاميم وأكثرهم إبداعاً مساحة فريدة من نوعها ضمن معرض مفتوح لتسليط الضوء على المواهب الذكية والمميزة خلال المهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا