الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«زايد للإسكان» يعتمد 374 قرار دعم سكنياً

«زايد للإسكان» يعتمد 374 قرار دعم سكنياً
22 أكتوبر 2018 02:46

علي الهنوري (دبي)

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أسماء 374 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة 277.850 مليون درهم، وذلك ضمن 800 قرار دعم سكني تم الإعلان عنه مطلع الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للإسكان.
وتأتي القرارات تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وقال معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي رئيس مجلس إدارة البرنامج: « إن حكومة الإمارات تتطلع إلى بناء مجتمع متلاحم ومتماسك من خلال استقرار الأسرة المواطنة، ويعتبر المسكن هو أول لبنة لضمان هذا الاستقرار وتعزيز فرص المساهمة في إيجابية بناء هذا الوطن». وتابع معاليه: « نُسخِّر في برنامج الشيخ زايد للإسكان كافة الإمكانيات ونحرص على خلق المبادرات المستمرة بما يلبي تطلعات الأسرة المواطنة، تنفيذاً وترجمة لرؤية صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في تحقيق الاستقرار السكني وتوفير مقومات الحياة الكريمة والرفاه والسعادة للمواطنين من خلال الدعم السكني وتوفير أحياء سكنية مستدامة متكاملة المرافق».
وأضاف رئيس مجلس إدارة البرنامج: «نعلن اليوم عن 374 من أصل 800 قرار دعم سكني سيتم الإعلان عنه خلال الشهر الجاري، تزامناً مع اليوم العالمي للإسكان، الذي تقف فيه دول العالم على احتياجات مواطنيها للحصول على المسكن والعيش بأمان وسعادة، وتتطلع حكومة الإمارات إلى تقديم نموذج يحتذى به في توفير المسكن الملائم من خلال المؤسسات الإسكانية التي تقوم بأداء مهامها ومسؤولياتها التي تتكامل مع ما يقدمه البرنامج لتحقيق الأجندة الوطنية لحكومة الإمارات 2021».
وأضاف النعيمي: إننا في «عام زايد» نواصل مسيرة العطاء التي رسخها القائد المؤسس، والتي تأتي تأكيداً على الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة في تحقيق استقرار وسعادة المواطنين بزيادة عدد المستفيدين من الدعم السكني وتحقيق السعادة لأبناء هذا الوطن المعطاء.
ويوزع الدعم السكني الذي أعلن عنه البرنامج أمس، ما بين 291 قرضاً و 83 منحة سكنية، تتوزع بين 252 من فئة بناء جديد و 25 من فئة استكمال مسكن و 19 من فئة الصيانة والإضافة والتوسعة على مسكن و 70 من فئة شراء مسكن.
واستحوذت فئة بناء جديد على غالبية القرارات التي أعلن عنها البرنامج، إذ تضمنت 252 اسماً من مستحقي فئة بناء جديد، التي تعد من أبرز الفئات التي يقوم البرنامج باعتمادها وتتيح للمواطن اختيار التصاميم المناسبة واختيار حجم المسكن وحرية اختيار المقاول والاستشاري.
كما أعلن البرنامج عن اعتماد أسماء 25 من مستحقي فئة استكمال مسكن، وهي من الشرائح المهمة التي تستدعي الاستجابة لطلباتهم والبت فيها بأسرع وقت ممكن لما تشكله من أهمية في تحقيق الاستقرار السكني لهم والتكاليف التي تكبدها المواطن في الأعمال المنفذة، دون الاستفادة من هذا المسكن لأسباب في مقدمتها عدم المقدرة المالية، كما أن بقاء المسكن لفترة من الزمن دون استكمال قد يؤدي إلى تلف الهيكل الخراساني وعدم صلاحية البناء القائم.
كما وتضمنت الدفعة 19 من فئات الإضافة والصيانة على مسكن، ويتيح هذا الدعم إدخال الملاحق والإضافات على المسكن القائم لتحقيق الاستقرار الأمثل للأسرة المواطنة وتحقيق سعادتها. ويقوم العديد من المواطنين بإضافة الملاحق على المساكن القائمة بهدف إسكان الأبناء الراغبين في الاستقرار مع العائلة ولم شمل الأسرة الواحدة وتحقيق الاستقرار السكني، كما تعد صيانة المساكن من أبرز فئات الدعم السكني إذ يقوم البرنامج بتقديم هذا الدعم السكني للمحافظة على عمر المسكن تجنباً لحدوث أضرار على المسكن في المستقبل.
وتضم فئة شراء مسكن التي أعلن عنها البرنامج أسماء 70 من المستحقين، والذي يأتي كأحد حلول الدعم السكني الذي يخول المواطنين الحصول على مسكن جاهز حسب رغبتهم وحسب ميزانيتهم المالية مما يوفر عليهم عناء بناء مسكن جديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©