• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

أهدى دورته الحالية للفنانة شادية

«القاهرة السينمائي» يكرّم إليزابيث وغانم والكدواني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 نوفمبر 2017

سعيد ياسين (القاهرة)

افتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم مساء أمس الأول، فعاليات الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في قاعة «المنارة» بمركز المنارة للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس وشهدت توافد عدد كبير من النجوم والنجمات المصريين والعرب.

بدأ حفل الافتتاح، الذي قدمه الممثل آسر ياسين، بتحية خاصة للفنانة شادية، بمناسبة إهدائها الدورة الحالية، مصحوبة بكوكتيل موسيقي لأهم أغانيها، ثم فقرة فنية لأشهر موسيقات الأفلام المصرية والعالمية، كما قدمت المطربة أصالة أغنية «الفن» لمحمد عبدالوهاب بشكل ارتجالي.

جائزة فاتن حمامة

وأشاد حلمي النمنم وزير الثقافة في كلمته بالدور الكبير الذي لعبه مهرجان القاهرة السينمائي في مواجهة الإرهاب والتطرف، وأوضح: «بالسينما وبالفن ننتصر للحياة والحب والدولة المدنية الحديثة».

وشهد المهرجان تكريم الممثلة الأميركية إليزابيث هيرلي ومنحها «جائزة فاتن حمامة للتميز»، والتي قالت: شكراً لهذا البلد العظيم، وهذا المكان الذي يُعرض فيه ما يزيد على 170 فيلماً يعكس هذا الإنجاز، وتمنت لو طالت مدة إقامتها في مصر، واختتمت قائلة بالعربية: «شكراً مصر».

كما قدم الفنان أحمد عز لهند صبري «جائزة فاتن حمامة للتميز»، وسجلت امتنانها بالجائزة، ثم سلمت ليلى علوي الفنان ماجد الكدواني «جائزة فاتن حمامة للتميز» أيضاً، ثم رحب مقدم الحفل بالنجم الكوميدي سمير غانم، الذي ألقى كلمة أعرب فيها، عن سعادته بالجائزة، بعد مسيرة طويلة.

وصعد الفلسطيني هاني أبو أسعد مخرج فيلم الافتتاح «الجبل بيننا»، وقال: السينما المصرية فخر للعالم وليس فخراً للعرب فقط، ولولاها ما كانت السينما العربية، وقدم اعتذاراً للحضور بالإنابة عن كيت وينسلت وإدريس ألبا بطلي فيلم الافتتاح، اللذين حالت ظروف شخصية دون حضورهما.

نجوم الزمن الجميلوحرص منظمو حفل الافتتاح على وضع مقتنيات السينما من صور وسيارات نجوم الزمن الجميل، وأجهزة الهاتف الأرضي القديمة التي ظهرت في بعض الأفلام الكلاسيكية، على مقربة من السجادة الحمراء، ومنهم شادية وماري منيب ورشدي أباظة وعمر الشريف وسعاد حسني، إلى جانب حضور كوكبة من النجوم، منهم حسين فهمي رئيس لجنة التحكيم، ويسرا رئيس شرف المهرجان، ونبيلة عبيد وعزت العلايلي ولبلبة وليلى علوي ومحمود حميدة وإلهام شاهين وخالد يوسف وعزت أبوعوف وسمير صبري ومصطفى فهمي وأحمد حلمي ومنى زكي ونجلاء بدر وشريف منير وهاني رمزي وسلاف فواخرجي وأمل بوشوشة ومادلين طبر وأيتن عامر وغادة عادل وأحمد عز ومدحت العدل، وغيرهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا