• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

عبد الحميد جمعة:

«دبي السينمائي».. 140 فيلماً بـ 38 لغة من 51 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 نوفمبر 2017

أحمد النجار (دبي)

كشف عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عن فيلمي الافتتاح في الدورة الـ 14 للمهرجان (6 - 13 ديسمبر المقبل)، حيث سينطلق بفيلم «الويسترن» أو «عداوات» للمخرج والممثل والكاتب «سكوت كوپير»، في حين يختتم المهرجان بفيلم «حرب النجوم: الجيداي الأخير»، وهو الجزء الثامن والأحدث لسلسلة «حرب النجوم» الخيالية الذي سيعرض للمرة الأولى.

ولفت جمعة إلى أن المميز في هذه الدورة التي وصفها بـ «عيد سينمائي على مدار 8 أيام»، هو الباقة السينمائية المختارة بعناية لروائع الفن السابع، حيث يشارك 140 فيلماً من 51 دولةً تنطق بأكثر من 38 لغة، منها أفلام روائية وغير روائية، قصيرة وطويلة، و50 فيلماً منها في عرض عالمي أول، و81 فيلماً في عرض أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتوزع بين مسابقات «المهر الإماراتي»، و«المهر الخليجي»، و«المهر العربي الطويل والقصير»، إضافة إلى برامج خارج المسابقة تتضمن أفلاماً للأطفال.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس بفندق ميناء السلام مدينة جميرا بدبي، قدمته الإعلامية ريا أبو راشد، بحضور حشد كبير من الصحفيين والمراسلين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

السينما تأتيك

وقال جمعة، إن المهرجان صنع حالة فنية وثقافية تحتفي به إمارة دبي كوجهة عالمية للفن السابع، واستطاع أن يؤسس لبيئة إبداعية واعدة نابضة بأرقى الفنون الإنسانية، باتت تشكل سوقاً متجددة ومقصداً مهماً للمنتجين وصناع الأفلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا