• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

شهد ثلاث جلسات في التصوير

سلطان القاسمي يفتتح مهرجان «إكسبوجر 2017»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 نوفمبر 2017

أزهار البياتي (الشارقة)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد، نائب حاكم الشارقة، فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر»، الحدث الأكبر من نوعه في مجال التصوير الفوتوغرافي على مستوى المنطقة الذي يحمل شعار «قصص ملهمة» والذي يستمر حتى 25 نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة بتنظيم من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وبمشاركة نخبة من كبار المصورين العالميين.

وجوه الشارقة

وشهد صاحب السمو حاكم الشارقة، ثلاث جلسات في التصوير جاءت الأولى بعنوان «الهاجس القطبي»، وقدمها المصوّر العالمي بول نيكلين، فيما حملت الثانية عنوان «تحية إجلال آنجا نيدرينجاوس»، قدمها المصور الفلسطيني محمد محيسن في استعادته لسيرة المصورة العالمية آنجا التي قتلت خلال أدائها مهمة تصوير في أفغانستان، أما الجلسة الثالثة فقدمها المصور لارس بروين تحت عنوان «التغييب».

بعدها تفقد سموه المعارض الداخلية التي ينظمها المهرجان، وأبرزها المعرض الخاص بالمصور البريطاني الشهير السير دون ماكولين، الذي يعرض مجموعته البلاتينية الخاصة، ومعرض مصور الحياة الطبيعية الكندي بول نيكلن، الذي يقدم أكثر من 12 صورة كبيرة الحجم بطبعة خاصة، ومعرض المصور الفلسطيني محمد محيسن، بما يتضمنه من 12 صورة فوتوغرافية حصرية للمهرجان تحمل عنوان «وجوه الشارقة»، ومعرض الفائزين الـ17 في المسابقة العالمية للتصوير الفوتوغرافي بدورتها الثانية، والتي شهدت مشاركة 10 آلاف مشارك تنافسوا في المسابقة من 98 دولة من مختلف أنحاء العالم.

كما شاهد سموه، الأعمال التي تتضمنها المبادرة الجديدة التي ينظمها المهرجان بدءاً من هذا العام، بهدف دعم المصورين الناشئين الموهوبين والجُدد ومساعدتهم، وتتمثل في تخصيص مساحة تتسع لـ50 لوحة لعرض إنتاجاتهم الفنية المتنوعة، إلى جانب عدد من المصورين العالميين الذين لم تتسنَ لهم المشاركة في المعارض الخاصة المصاحبة للمهرجان، وهذه مساهمة من «إكسبوجر 2017» في تسليط الضوء على أصحاب المواهب وتحفيزهم، وتوفير منصة لهم لترويج وتسويق أعمالهم لدى شركات ووكالات التصوير العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا