• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ريكاردو يحتفل بالهدف الـ100 في الديربي

«الملك» يكرر السيناريو ويتجاوز الشعب بثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

معتصم عبدالله (الشارقة)

أعاد الشارقة سيناريو الدور الأول بتفوقه على الشعب بهدفين دون مقابل على ملعب الأخير أمس في ديربي الإمارة الباسمة ضمن الجولة 19 لدوري الخليج العربي، ورفع «الملك» الذي أكد علو كعبه التاريخي على الكوماندوز رصيده إلى 21 نقطة، وارتقى إلى المركز العاشر في حين بقي الشعب في مركزه الأخير برصيد 6 نقاط ليقترب بصورة كبيرة من إعلان هبوطه الرسمي، وشهدت المباراة تسجيل البرازيلي ريكاردو الهدف رقم 100 للملك في الديربي بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 18، فيما أضاف مواطنه فاندرلي الهدف الثاني في الدقيقة 33.

ولاحت الفرصة الأولى لمصلحة الكوماندوز في الدقيقة السادسة من ركلة حرة إثر مخالفة ارتكبها لاعب وسط الشارقة محين خليفة على مشارف منطقة جزاء فريقه، تصدى لتنفيذها البرازيلي زي إدواردو، ولعب كرة قوية بيمناه، مرت فوق المرمى، في المقابل، انتظر الشارقة حتى الدقيقة 18 ليفتتح التسجيل بواسطة مهاجمه البرازيلي ريكاردو الذي استفاد من تمريرة ذكية لمواطنه فاندرلي توغل بها داخل منطقة الجزاء، وراوغ الحارس عبيد الطويلة قبل أن يرسل الكرة داخل الشباك، والهدف هو الأول للمهاجم ريكاردو في الدوري خلال مباراته الخامسة ورقم 100 للملك في ديربي الإمارة الباسمة.

وأسهم هدف التقدم في فرض الشارقة سيطرته على مجريات الشوط، مستفيداً من تقارب خطوط الفريق والاعتماد على التمريرات القصيرة، في الوقت الذي عانى فيه الشعب من ضعف المردود الهجومي، وبقي البرازيلي إدواردو وحيداً في المقدمة دون حصوله على المساندة المطلوبة في ظل تراجع الجمحي لوسط الملعب.

واستثمر «الملك» أفضليته بإضافة الهدف الثاني من كرة لعب فيها عمر جمعة دور البطولة بعد أن توغل بنجاح في الجهة اليمنى، وراوغ المدافع سلطان سيف بطريقة رائعة، ليلعب كرة عرضية تخطت دفاع الشعب، ووصلت سهلة للبرازيلي فاندرلي الذي لم يتوان في إسكانها الشباك في الدقيقة 33، ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً في المنافسة.

وارتكب راموس مدافع الشارقة مخالفة مع الجمحي في الدقيقة 40 أمام منطقة الجزاء، نفذها إدواردو بشكل مميز، تصدى لها الحارس راشد أحمد بصعوبة، ورد الشارقة بهجمة معاكسة، حيث كاد ريكاردو أن يضيف الهدف الثالث من كرة طولية، لعبها نواف مبارك، وتوغل بها المهاجم البرازيلي داخل منطقة الجزاء، وأبعدها دفاع الشعب في اللحظة الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا