• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أشار إلى وجود 5 أسر حاكمة في سباق نيوبري

الصايغ: الحدث يحقق أهدافاً رياضية واقتصادية واجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

لندن (الاتحاد)

وجه ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة الشكر إلى عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة على حفاوة استقباله للجنة المنظمة ووسائل الإعلام، مشيداً بالدور الذي تلعبه السفارة من أجل المشاركة في نجاح الحدث الكبير، الذي يحمل اسم الإمارات ودبي. وأكد الصايغ أن زيادة عدد الإعلاميين الذي حرصوا على تغطية المهرجان الكبير، دليل جديد على أهمية الحدث ونجاحه وسمعته الكبيرة، وقال: «سوف تشهد النسخة الجديدة مشاركة أكبر عدد من الخيول للتأكيد أيضاً على مدى النجاح الذي وصل إليه السباق على كل المستويات، رغم أننا كنا نتوقع تراجع عدد الخيول بسبب إقامة سباق قطر بعد أسبوع، لكن وجدنا كل الملاك يتجهون نحو نيوبري، وهو أمر يسعدنا كثيراً».

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة: «الهدف من الحدث هو رياضي اقتصادي اجتماعي في وقت واحد، وهو ما كان سبباً في توجيه الدعوة للمدارس والجامعات للمشاركة، وتخصيص مبالغ مالية لدعم العملية التعليمية، وهو ما حدث من قبل، حيث استفادت المدارس من هذه المبالغ في عمل مكتبات كبيرة، وشراء أجهزة كمبيوتر، وتطوير الوسائل التعليمية».

وقال الصايغ: «هدفنا غرس حب الخيل في قلوب الأطفال، وذلك من خلال المهرجان الرياضي الاجتماعي العائلي، ويكفي أن الحدث يجمع 5 أسر حاكمة على مستوى العالم، من الإمارات وبريطانيا والسعودية وقطر وعمان، وهو ما لا يتوافر في أي سباق آخر للخيول في مكان واحد، وهو دليل على نجاح الحدث وتميزه».

وأضاف: «الجميع يقدرون ما يقوم به سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والذي اعتمد موازنة السباق مباشرة، وهي التي تزيد من عام إلى آخر، وخاصة أن الحدث يحقق استفادة كبيرة لكل العناصر من ملاك ومدربين وفرسان وجماهير، ويكفي أن نعلم أن هناك 2000 أسرة في بريطانيا تعتمد بشكل أساسي ومباشر على خيول آل مكتوم، وأن هناك 4 آلاف أسرة تعتمد على ذلك بشكل غير مباشر».

وقال رئيس اللجنة المنظمة للسباق الكبير: «نأمل تحقيق النجاح الذي يليق باسم الحدث، وقد عملنا طوال الفترة الماضية من أجل ذلك، وسوف نبدأ يوم الأحد وعقب انتهاء السباق في الترتيب للنسخة الجديدة رقم 35 من أجل تحقيق نجاح أكبر مثلما هو الحال كل عام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا