• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أحلام وفاطمة..تبدعان في عالم التصميم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

نسجتا تصاميمهما من شغف الأنوثة المتألقة والأقمشة الفخمة، فتلاعبتا بالخيوط الذهبية والتطريز، ليحمل كل تصميم نقوشاً زاهية تبرز التطريز البراق والبديع.. أحلام وفاطمة محمود المرزوقي، رغم اختلاف العمر، إلا أنهما اتفقتا على هواية تصميم فساتين الأطفال، فاقتحمتا عالم المشاريع الصغيرة بهمة عالية من خلال حسابهما عبر «انستجرام» «كيوت ستايل» لتتجها نحو عالم النجاح والإبداع، حيث لم تستسلما للكسل والخمول، بل استطاعتا أن تستفيدا من أوقات فراغهما فيما يعود عليهما وعلى مجتمعهما بالنفع والفائدة رغم تحملهما مسؤولية تربية الأبناء.

عالم المشاريع الصغيرة

وعن البداية الفعلية في عالم المشاريع الصغيرة، تقول أحلام «مهنة التصميم تتطلب الكثير من الفن والذوق والإبداع، إلا أن التصميم شغل تفكيري، وإن كان يحمل في طياته جانباً كبيراً من الدراسة، إلا أنه يرتكز في المقام الأول على الموهبة الفطرية التي تولد مع الإنسان وتكبر يوماً بعد يوم، وتضيف «من وحي اللون عشقت التصميم، ومن بريق حبات الكريستال والتطريز أبدعت في تصميم الكثير من فساتين الأفراح والسهرة للفتيات الصغيرات، ولم تكن أفكاري وحيدة، بل كانت أختي فاطمة تشاطرني كل شيء».

وقالت فاطمة: من أجل أن يكون لنا بصمة خاصة في عالم تصميم الفساتين، قمنا بتصاميم مختلفة تجمع التراث بالحداثة، وذلك تلبية لرغبات الزبائن اللاتي يعشقن القديم بشكله المتجدد في الكثير من المناسبات الوطنية والسعيدة، ناهيك عن التصاميم الغريبة والقصات المختلفة التي تلائم البنات.

ألوان ثرية

وعن الألوان التي يفضلان استخدامها في تصاميمهما، توضح فاطمة «لكل لون جماله وخصوصيته، وجميع الألوان مطلوبة، فهناك تصاميم تتداخل بها الألوان مع بعضها البعض في تشكيلات مبدعة كالأخضر، والوردي، والأزرق، والأصفر، التي توحي بدفء الشمس وهدوء البحر حتى يظللن الفتيات الصغيرات كفراشات حالمة يحلقن بعفوية في سماء الأناقة التي تجذب العيون أينما تحل.

وتكشف تشكيلة الأختين أحلام وفاطمة المرزوقي عن مخيلة مبدعة تبحث عن الجديد والتجديد لتنعم الصغيرات بإطلالة السحر والدلال، وتقول عن ذلك فاطمة «مجموعتنا الأخيرة التي أنجزت يمكن القول إنها متناسقة تتناغم مع أحدث خيوط الموضة وتبدو كأنها لوحات فنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا