• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مُحكمة إماراتية في بطولة دبي للضيافة

خديجة المعمري.. أستاذة «طبق العيش المدلع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

تعلمت خديجة هلال المعمري فن الطهي باكراً، حيث دفعتها أنامل جدتها التي تُبدع في الأكلات الشعبية، إلى دخول المطبخ، وتبلور حبها له من خلال حصص التربية المنزلية بالمدرسة، حتى تطور إلى إعداد أكلات إماراتية تفوح منها رائحة التراث.

وحصلت المعمري، الُمحكمة في بطولة دبي العالمية للضيافة، على شهرة واسعة في الدولة نتيجة إتقانها فنون إعداد أطباق شعبية تقليدية من دون إضافة مكونات أخرى.

إلى ذلك، تقول: «خبرتي في مجال الطبخ تعدت العشرين عاماً، حيث استطعت أن أتقن جميع الأكلات الإماراتية ومن ثم الخليجية والعربية، بفضل ثقافتي التي اكتسبتها من الكتب ومواقع التواصل الاجتماعي المختصة بالطبخ، إلى جانب المشاركة في المهرجانات».

وحول الطبق الذي له صدى كبير عند المقربين لها، تقول إنه «طبق «العيش المدلع» المكون من الدجاج، والأرز، والكريما، والفطر، والفلفل الأخضر، بالإضافة إلى خلطة بهارات سرية تعطي للطبق مذاقاً شهياً ورائحة ذكية».

وتوضح أنها تعد كل الأطباق والأكلات، ويكثر الطلب عندها في المناسبات السعيدة، مثل عزائم الأهل خصوصاً في شهر رمضان المبارك، أو حفلات الميلاد والخطوبة، مضيفة أنها تصنع أطباقاً شهية تتسم بالتميز في النكهة والشكل. حيث تصنعها من دون إضافات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا