• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقف العمل في ثلاث مصافٍ لتكرير النفط بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

الكويت (أ ف ب) - توقفت مصافي التكرير الكويتية الثلاث عن العمل أمس الأول بسبب انقطاع الكهرباء مؤقتاً، حسبما أفاد المتحدث باسم شركة البترول الوطنية.

وقال المتحدث خالد العسعوسي إن المصافي الثلاث، التي تبلغ قدرتها الإنتاجية مجتمعة 930 ألف برميل يومياً، «توقفت عن العمل» فيما لم تتوقف عن العمل مصانع الغاز في ميناء الأحمدي. وأكد العسعوسي أن عمليات إنتاج الخام وتصديره لم تتأثر بتوقف المصافي.

وبحسب المتحدث، فإن شركة البترول الوطنية ستقوم بإعادة تقييم للوضع. بغرض التأكد من سلامة الوحدات والعمل على إصلاح أي خلل نتج عن هذا الانقطاع».

وتم وقف العمل في المصافي بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي عاد في وقت لاحق، إلا أن عملية إعادة تشغيل المصافي تتطلب وقتاً أطول. وذكرت السلطات أن انقطاع التيار الكهربائي سببه عطل في محول بمنطقة الشعيبة حيث تقع المصافي.

ويذهب ثلثا الإنتاج في المصافي الثلاث، وهي الأحمدي والشعيبة وميناء عبدالله، للتصدير. وتنتج الكويت حوالى 3,2 مليون برميل من الخام يومياً، وأطلقت مشروعاً لإنشاء مصفاة كبيرة جديدة بقدرة 615 ألف برميل في اليوم، ولتعزيز قدرة مصفاتين من المصافي الثلاث التي تملكها، وذلك بكلفة إجمالية تصل إلى 30 مليار دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا