• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الودية الثانية استعداداً لـ «غرب آسيا»

«أبيض» الناشئين يواجه «النشامى» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

معتصم عبدالله(دبي)

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم في السادسة من مساء اليوم تجربته الودية الثانية أمام مضيفه المنتخب الأردني على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان، ضمن تحضيرات المنتخبين لخوض منافسات النسخة الخامسة لبطولة غرب آسيا للناشئين التي تنطلق الأربعاء المقبل وتستمر حتى السادس من أغسطس المقبل بمشاركة منتخبات الإمارات، السعودية، الأردن، العراق، عمان وفلسطين.

ويدخل أبيض الناشئين مواجهة اليوم في ظل معنويات عالية بعد فوزه على النشامى في الودية الأولى والتي جرت على ذات الملعب أمس الأول بنتيجة 3 - 2، ونجح منتخبنا في تحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز مستحق عطفاً على ما قدمه لاعبوه في الحصة الثانية والتي شهدت تسجيل ثلاثة أهداف جاء الأول برأسية ماجد عبدالله في الدقيقة 73، والثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 76 إثر مخالفة تعرض لها المهاجم أحمد إبراهيم ونفذها اللاعب نفسه، قبل أن يضيف علي صالح هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة مستفيداً من كرة طولية لعبت بين المدافعين نجح في تحويلها بذكاء من فوق الحارس الأردني عبدالله الفاخوري لتستقر في الشباك.

ودفع عبدالله الشاهين المدير الفني لمنتخبنا بتشكيلة ضمت سالم راشد، سند عيسى، سلطان سعيد، مانع علي، حمد جاسم، جمعة البلوشي، ماجد راشد، عبد العزيز محمد، علي صالح، عبدالله إسماعيل، راشد مرزوق، وأسهمت التبديلات في الحصة الثانية التي شهدت مشاركة السداسي عبدالله محمد، خالد زهير، أحمد إبراهيم، محمد علي، يوسف عبدالرحمن، وماجد عبدالله في فرض منتخبنا لأفضليته على مجريات المباراة.

وتمثل مباراتا الأردن إعداداً جاداً لمنتخبنا قبل خوض منافسات غرب آسيا للناشئين التي يعود بعدها المنتخب للاستعداد لخوض منافسات البطولة الخليجية الثانية عشرة والتي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة من 20 إلى 29 أغسطس المقبل، والتي تدخل بدورها ضمن التحضيرات لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين 2016 والتي ستقام من 12 إلى 20 سبتمبر.

ووضعت قرعة التصفيات الآسيوية منتخبنا الساعي للعودة للنهائيات بعد غيابه عن النسختين الماضيتين عامي 2012 و2014، ضمن المجموعة الرابعة التي تستضيفها بنجلادش بجانب منتخبات السعودية وباكستان، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الـ 11 للتصفيات، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائيا، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا