• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

رياح وأمطار وثلوج على مختلف مناطق الدولة بسبب المنخفض الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 فبراير 2017

الاتحاد نت

تواصل، لليوم الثاني على التوالي، تأثير المنخفض الجوي الذي تتعرض له الدولة ما تسبب في حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية صاحبتها أمطار وثلوج ورياح.

وتساقطت، اليوم الجمعة، أمطار على مناطق مختلفة من الدولة في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين، وفقاً للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

وأضاف المركز «رمال وأتربة مثارة على مناطق متفرقة تصل حد العاصفة على المناطق المكشوفة حيث تتدنى الرؤية لأقل من 100 متر أحياناً وتصل هبات الريح إلى 75-85 كلم في الساعة».

ووصلت درجة الحرارة في جبل جيس إلى أقل من درجتين مئويتين. ما أدى إلى تغطيته بالثلوج. بينما انعدمت الرؤية في منطقة حتا بسبب الغبار والرياح الشديدة.

ودعت حكومة دبي جميع السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأغلقت القرية أبوابها حفاظاً على سلامة مرتاديها.

وكان المركز قد حذر، الأربعاء، من أن الدولة تتأثر، ابتداء من أمس الخميس، بمرور منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ويصاحبه كتلة هوائية باردة، ومنخفض جوي سطحي، مما ينتج عنه حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً لتكون قوية خاصة على البحر، ومثيرة للرمال والأتربة مع تدني مدى الرؤية الأفقية على أقصى المناطق الغربية، وتمتد على باقي مناطق الدولة تدريجياً اعتباراً من صباح الأمس.

وأضاف المركز أن الدولة ستشهد، ابتداء من أمس وحتى الأحد المقبل، حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تؤثر الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة في البحر واليابسة، والتي ستؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة قد يصل إلى أقل من الصفر على الجبال، وإثارة الغبار والأتربة، واضطراب البحر.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا