• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن أسعار الديزل ستنخفض عن مستوياتها الحالية

وزير الطاقة: ارتفاع سعر الجازولين بعد تحرير الأسعار لن يكون كبيرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

و ا م

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن الارتفاع في أسعار الجازولين في الدولة بعد تحرير الأسعار لن يكون كبيرا ولن يحدث صدمة فيما ستنخفض أسعار الديزل عن مستوياتها الحالية وهو ما سيدعم اقتصاد الدولة.

وقال معاليه، في مقابلة عبر الهاتف مع قناة "العربية"، إن انخفاض أسعار الديزل سيحفز الاقتصاد ولن يحدث ارتفاعا في أسعار السلع والخدمات كما يروج البعض خاصة أن الارتفاع طفيف ومدروس.

وأوضح معاليه أن دور اللجنة المشكلة لتحديد سعر الوقود بشكل شهري هو التأكد من أن يحصل المستهلك على سعر عادل وأن "القليل منا يعرف ما يدفعه في وقود السيارة. وفي حال صارت زيادة بين 10 و40% وهي بالتأكيد لن تكون بنسبة 40%، فإن قيمة الزيادة لا تساوي وجبة غداء".

كما أكد معاليه أن الأسعار، بعد تحريرها، ليست بعيدة عن الأسعار الحالية.

وحول ما إذا كان انخفاض أسعار الديزل سينعكس على أسعار السلع في الدولة، قال معالي وزير الطاقة "لدينا هيئة لحماية المستهلك ووزارة الاقتصاد لها دور. وقد تحدثنا مع رؤساء جمعيات المقاولين وقالوا إن سعر الديزل يمثل 90% من التكلفة وأي هبوط سيحدث خفضا في الأسعار".

وأضاف معاليه "لن تحدث عملية تحرير أسعار الوقود وفورات كبيرة في ميزانية الدولة حيث يباع الديزل بأعلى من السعر وسينخفض بعد تحرير الأسعار.. ونحن نصلح اقتصادنا لنتمكن من إدامة التنمية الاقتصادية".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا