• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«آيرينا» تطلق منصة «المورد» الإلكترونية للطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

أطلقت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» منصتها الإلكترونية الجديدة «المورد» التي تتيح لعامة الناس وصولاً سهلاً ومباشراً إلى أهم البيانات والمعلومات المتوافرة حول قطاع الطاقة المتجددة لتمكن المستخدمين من استكشاف البيانات المتعلقة ببلدانهم والقيام على ضوئها بإنشاء مخططات ورسوم جرافيكية مخصصة إضافة إلى إجراء مقارنة مع البلدان الأخرى من حيث استهلاك ونشر الطاقة المتجددة.

كما توفر المنصة معلومات عن الإحصاءات الخاصة بسوق الطاقة المتجددة والسياسات والتمويل والتكاليف والمزايا وغيرها من المواضيع الأخرى المهمة.

وقال عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إن النمو المتواصل لقطاع الطاقة المتجددة فاق حجم المعلومات المتوافرة لمراقبة وتحليل إمكاناته وتوفر المنصة الإلكترونية الجديدة نافذة استراتيجية على جميع هذه التوجهات والتطورات وتتيح في الوقت ذاته ترسيخ دور الوكالة كمركز معرفي عالمي في قطاع الطاقة المتجددة».

وأضاف أمين «إن امتلاك معلومات دقيقة مستقبلاً حول قطاع الطاقة المتجددة يعتمد على تمكننا اليوم من التنبؤ بمسارات النمو وتطبيق آليات المراقبة المناسبة لهذا النمو لذا تسعى الوكالة حالياً إلى تلبية هذه الحاجة من خلال منصة «المورد» التي تتيح لنا رصد نمو سوق الطاقة المتجددة بدقة اليوم ومستقبلاً».

وتهدف منصة «المورد» إلى معالجة هذه القضايا لتحسين عملية صنع القرار وزيادة وعي وثقة المستثمرين ودفع عجلة نشر تقنيات الطاقة المتجددة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا