السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطار دبي يفوز بجائزة أفضل مطار في العالم لخدمة الرحلات الطويلة

مطار دبي يفوز بجائزة أفضل مطار في العالم لخدمة الرحلات الطويلة
23 فبراير 2009 00:11
فاز مطار دبي الدولي بجائزتين دوليتين جديدتين الأولى جائزة أفضل مطار في العالم لخدمة الرحلات الطويلة والثانية جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن العام 2008 في خطوة تؤكد الأهمية والثقة الكبيرة التي يحظى بها المطار لدى المسافرين حول العالم· وفاز مطار دبي بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن استفتاء أجرته مجلة ''بزنس ترافلر '' ذات الشهرة الواسعة طبعة المانيا، شمل الآلاف من قرائها، الذين أدلوا بأصواتهم حول العديد من الفئات الخدماتية الجوية حول العالم مثل (أفضل مطار وأفضل سوق حرة وأفضل فندق وشركة طيران ) وغيرها من الفئات · وشملت المواصفات التي تم بموجبها اختيار المطارات الفائزة، عدة معايير يتوجب توفرها في المطار مثل جودة الخدمة والتسهيلات والعناية بالعملاء وسهولة إنهاء إجراءات السفر والصعود الى الطائرات وغيرها من المعايير ذات الصلة التي تحسن قطاع خدمات المسافرين· وعلى صعيد الجائزة الثانية، فقد فاز المطار بجائزة أفضل مطار في العالم لخدمة الرحلات الطويلة من مجلة ''سيلنج لونج هول'' وهي مجلة متخصصة بالسياحة ذات شهر ة واسعة، نتيجة تصويت الالاف من قرائها الذين اختاروا مطار دبي الافضل في العالم نتيجة الخدمات المميزة التي يوفرها لمسافري الرحلات الطويلة· ويبرز هذا الانجاز الجديد أهمية الجهود العظيمة التي تبذلها مطارات دبي للحفاظ على سمعة مطار دبي وضمان بقائه ضمن قائمة أهم مطارات العالم، على الرغم من المنافسة الشديدة التي تشهدها صناعة الطيران وخدمات النقل الجوي الدولية· واستخدم المطار 37,4 مليون مسافر في العام الماضي بزيادة قدرها 9 % مقارنة بالعام 2007 · ويستخدم المطار في الوقت الراهن 127 شركة طيران دولية توفر رحلات ربط الى أكثر من 200 وجهة حول العالم · وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مؤسسة مطارات دبي في بيان أمس: إن الفوز بهاتين الجائزتين سوف يمنحنا المزيد من قوة الدفع لمواصلة السير نحو الاهداف المنشودة '' واضاف سموه :'' ان هذا التصويت والثقة الكبيرة التي حاز عليها مطار دبي، يضع أمامنا المزيد من التحديات ويعزز لدينا الاحساس بالمسؤولية، لتطوير الخدمات التي نوفرها للمسافرين وشركات الطيران وتحقيق المزيد من التميز الذي ينبع من التعاون الرائع بين جميع الجهات العاملة في المطار '' · وقال: ''بول جريفيث'' الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي : اتخذنا طوال الفترة الماضية العديد من الإجراءات التي تستهدف تعزيز ثقة المسافرين بالمطار ونوعية الخدمات المتنوعة التي يوفرها لهم ومن هنا فان الجائزتين هما تصويت فعلي على حجم الجهود التي يبذلها العاملون في المطار للحفاظ على المكتسبات التي حققها هذا المرفق طوال الأعوام الماضية''· وأضاف:شكل افتتاح المبنى3 إضافة نوعية لخدمات النقل الجوي عبر دبي حيث لعب هذا المبنى الضخم دورا أساسيا في تعزيز الثقة ومنح المطار المزيد من العناصر التي عززت موقعه على خارطة السفر الدولية''· وأدى الافتتاح الناجح للمبنى3 في مطار دبي الدولي في أكتوبر من العام الماضي وانتقال طيران الإمارات فائق الدقة لتشغيل رحلاتها من هذا المبنى الضخم ــ الذي تصل طاقته الاستيعابية الى 30 مليون مسافر سنويا ــ بدون أية عقبات أو أخطاء، ادى الى جعل دبي نموذجا يحتذى وحديث الخبراء والمعنيين وأصحاب القرار في صناعة الطيران على مستوى العالم·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©