• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بوينر: سنفعل كل ما يمكن لعرقلة الاتفاق النووي مع إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

رويترز

قال جون بوينر رئيس مجلس النواب الأميركي، اليوم الأربعاء، إنه سيفعل مع آخرين في الكونجرس "كل ما يمكن" لمنع المضي قدما في تنفيذ الاتفاق النووي مع إيران.

وأضاف بوينر للصحفيين "سيوجه أعضاء في الكونجرس أسئلة أكثر صعوبة هذا المساء حين يلتقون مع فريق يمثل الرئيس.. سنفعل كل ما يمكن لتعطيل الاتفاق".

ويتوقع أن يضغط أعضاء ديمقراطيون وجمهوريون في مجلسي الشيوخ والنواب على إدارة الرئيس باراك أوباما من أجل الحصول على تفاصيل عن الاتفاق الذي يهدف إلى تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران مقابل ضمانات بعدم سعيها لتطوير أسلحة نووية.

ومن المقرر أن يدلي كل من وزراء الخارجية جون كيري والخزانة جاك لو والطاقة إرنست مونيز بشهاداتهم أمام لجنة العلاقات الخارحية بمجلس الشيوخ غدا الخميس.

ومن المتوقع أن يناقش مجلسا النواب والشيوخ بكامل أعضائهما الاتفاق قبل التصويت عليه في سبتمبر المقبل بعد عودة الأعضاء من عطلة أغسطس.

وقال السناتور الجمهوري ميتش مكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء "الإدارة وليس الكونجرس هي التي تتحمل دائما عبء الإثبات في أي نقاش من هذا القبيل. يبدو أن الإدارة أمامها طريق طويل (لإقناع) الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا