الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق العمل الأوبرالي العالمي "ماء وصحراء .. إرث زايد" الخميس المقبل بأبوظبي

انطلاق العمل الأوبرالي العالمي "ماء وصحراء .. إرث زايد" الخميس المقبل بأبوظبي
21 أكتوبر 2018 13:51

برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.. ينطلق يوم الخميس المقبل على مسرح جامعة نيويورك بأبوظبي وعلى مدى يومين العمل الأوبرالي العالمي "ماء وصحراء .. إرث زايد" والذي يتناول قصة إعمار الصحراء وبناء المجتمعات المستقرة كما أرساها مؤسس دولتنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
ويستعرض العمل لمحات من فكر المغفور له الشيخ زايد وجهوده الدؤوبة لإحياء الصحراء وتحويلها إلى واحات خضراء تجذب الإنسان للارتباط بها وتنميتها في إطار مشروعه الشامل لتأسيس الدولة التي أصبحت رمزاً للازدهار والرفاهية والتسامح على مستوى العالم.
ويعد العمل الأوبرالي العالمي "ماء وصحراء .. إرث زايد" ثمرة تعاون مشترك بين وزارة التسامح ومدرسة كرانلي أبوظبي ويجمع بين الموسيقى والغناء والدراما والحركة والتصميم والسينما مع فريق يضم إثنين من مغنيي الأوبرا المحترفين يرافقهما أكثر من 80 من طلاب المدرسة من مختلف الجنسيات إضافة إلى عدد من فناني الأوبرا العالميين وهم المخرجة كارين جيلينغهام وتأليف وإخراج موسيقي هاناه كونواي وتصميم رقصات لنتاشا خمجاني وتصميم ريانون نيومان-براون بيتر كانت، أما تأليف النص الغنائي "الليبريتو" والفنان روبرت جيلدون /باريتون/ والفنانة نتالي منتخب /سوبرانو/ أما تصميم فيديو لماجالي شارييه.
وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن أوبرا "ماء وصحراء .. إرث زايد" هو أحد المشاريع الإبداعية التي تظهر تفاعل شباب العالم المقيمين على أرض الإمارات مع احتفالات الدولة بعام زايد على نحو يلفت الانظار ويسترعي الانتباه حيث اجتهدوا جميعاً بالتعاون مع فنانين عالميين محترفين لتصميم عمل أوبرالي عالمي يتناول فكر وإنسانية الوالد المؤسس الشيخ زايد طيب الله ثراه، ويتم فيه توظيف قوة الأوبرا الحديثة في تحفيز أفراد المجتمع ليتواصلوا ويعملوا سوياً ومعاً.
وأضاف معاليه أن هذا العمل الأوبرالي الذي يعرض على مدى يومين هو نتيجة مباشرة لأفكار وجهود ومواهب وإبداعات ثمانين طالباً وطالبة من جميع الجنسيات العربية والأوربية والآسيوية والأفريقية جمعهم حب زايد، واحترام تجربته الملهمة، وحب دولة الإمارات العربية المتحدة، ليعبرون من خلال "ماء وصحراء" عن اعتزازهم وفخرهم بفكر المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، كما يظهر العمل كذلك إبداعات رائعة لفريق عالمي متخصص في مجال الأوبرا، مؤكداً معاليه أن العمل يتناول آثار القيادة العظيمة للوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في تشكيل مسيرة الدولة، ويركز على ما تتسم به هذه المسيرة من مسئولية اجتماعية واستدامة، إضافة إلى إعلائه للقيم الإنساينة الأصيلة وتعزيزه للتسامح والتعايش السلمي بين كافة شعوب الأرض.
وعبر معاليه عن الأمل بأن تكون أوبرا "ماء وصحراء .. إرث زايد" رسالة مهمة للتسامح يطلقها شباب ملتزمون حريصون على أن تظل الامارات دائما في الطليعة بين دول العالم أجمع.. مشيداً بجهود مدرسة "كارنلي أبوظبي" وإداراتها وطلابها لإنجاز الأوبرا.
وأوضح معاليه، أن ما يميز هذا العمل الأوبرالي أنه لا يتوقف عن مستوى الإبداع الفني وإنما يتخطى ذلك إلى ما يحمله من مشاعر إنسانية راقية التي تجمع أكثر من 100 مبدع من مختلف دول العالم في حب الإمارات، وتسليط الضوء على قيمها وتراثها وتاريخيها وأهم رموزها على الإطلاق.. متمنياً أن تصل رسالة العمل إلى الجمهور العربي والأجنبي بأن أبرز ما ركز عليه الوالد المؤسس هو الرسالة الإنسانية التي تجمع ولا تفرق، وتدعم الجميع بما يقدم التسامح والتعايش في أسمى صوره ليس فقط لسكان الصحراء بل لكل شعوب العالم.
من جانبها عبرت كارين جيلينغهام مخرجة العمل عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل الإبداعي الضخم الذي يقدم صورة مبهرة عن استنبات الحياة في الصحراء وفق فكر يستثمر كل مالديه لخدمة الإنسان ..مشيدة بفريق العمل والطلبة المشاركين في العمل الذين يتحلون بحماسة منقطعة النظير لتقديم عمل رائع.
وأعربت عن تمنياتها بأن تصل رسالة الأوبرا إلى الجمهور سواء داخل الإمارات أو خارجها ..مؤكدة أن الأوبرا لغة عالميها يمكنها أن تصل للجميع.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©