• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشرطة تشكل لجنة للوقوف على تقارير الحوادث المرورية

«أهالي ضدنا» يطالبون بمطبات اصطناعية على الطريق العام للحد من الحوادث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

السيد حسن (الفجيرة)

طالب عدد من المواطنين من منطقة ضدنا بضرورة وضع مطبين اصطناعيين على الطريق العام، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية التي تودي بحياة الناس أو توقع إصابات كبيرة بينهم.

وقال راشد حسن أحمد الصغيري: «يقع على هذا الطريق حادث كل 3- 6 أيام، إما حادث كبير أو حادث صدم يوقع إصابات، وآخر حادث وقع لزوجتي منذ 5 أشهر تقريباً، حيث كانت تمر بالدوران ولم تنتبه إلى السيارة القادمة من الشارع مسرعة، فاصطدمت بها، ما أدى إلى دهس شخص بريء، وتم نقله إلى مستشفى دبا الفجيرة لتلقي العلاج، وأصيب بكسور في الحوض، وخرج بعد 4 أشهر قضاها في المستشفى».

وذكر الصغيري أن شقيقته تعرضت هي الأخرى لحادث تصادم سيارتها مع سيارة أخرى، وذلك قبل أيام قليلة، وقبل 4 أيام وقع تصادم سيارتي بيكاب.

من جانبها، قالت جميلة حسن من سكان ضدنا: «وقع لي شخصياً حادث مروري، عند الدوران، حيث اصطدمت سيارتي بسيارة أخرى مسرعة، ويلاحظ أن الدوران هو أكبر مشكلة، ويتسبب في وقوع الحوادث بسبب عدم وجود مطب صناعي يجبر السيارات على تهدئة السرعة قبل الاقتراب من الدوران».

ولفتت جميلة حسن إلى أن هناك حوادث عدة وقعت على هذا الطريق، وطالت عدداً من الأشخاص من أسرتي وأهلي بسبب نقص المطبات الصناعية.

وذكرت مريم حميد الحنطوبي من سكان المنطقة: بالطبع نستخدم جميعاً هذا الطريق الذي يمثل خطورة بالغة، وقد عشت المشكلة بنفسي بعد أن تعرضت لحادث صدمت خلاله شخصاً آسيوياً كان جالسا على الطريق، وقد أصيب بكسور في الحوض، ووجود مطبات على الطريق بشكل مدروس سيقلل من وقوع الحوادث التي كثرت خلال الأيام الماضية وبدوره، أكد العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، أن إدارة المرور والترخيص في الفجيرة، تعمل على تلبية احتياجات المواطنين ومرتادي الطرق بشكل سريع، بما يضمن سلامة السير على جميع الشوارع. وذكر أن وجود المطبات الاصطناعية على الطرق السريعة، قد تسبب الكثير من الحوادث على هذه الطرق، ولا يتم وضع مطبات جديدة في أي مكان إلا بعد عمل دراسة مستفيضة، تشمل نسب الحوادث على الشارع المعني في حال وجود مطبات أو في حال عدم وجودها من أصله.

ولفت إلى أن مطبين اصطناعيين كان على شارع ضدنا/‏‏‏ دبا قبل فترة ، وثبت أن وجودهما يتسبب في وقوع حوادث كثيرة، نظراً لاندفاع السيارات التي لا تعرف بوجود مطبات على هذا الجزء من الشارع السريع، ووعد بتشكيل لجنة مرورية عاجلة، للوقوف على تقارير الحوادث على المسافة الموازية لمنطقة ضدنا ورول ضدنا..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض