• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تفادياً للتخلف عن السداد

«الخزانة الأميركية» تحث الكونجرس على رفع سقف المديونية قبل فبراير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

واشنطن (أ ف ب) - حثت وزارة الخزانة الأميركية، مجدداً أمس الأول، الكونجرس على رفع سقف الدين قبل نهاية فبراير المقبل، محذرة من أن عدم القيام بذلك سيتسبب باستنفاد تدابيرها الاستثنائية للتمويل ويهدد بأزمة تعثر في السداد جديدة.

وبعدما كان جاك ليو وزير الخزانة، قدر في وقت سابق، أن تدابير التمويل الاستثنائية قد تدوم حتى مطلع مارس المقبل، عاد وأكد في رسالة إلى الكونغرس أنها ستستنفد أبكر مما كان متوقعاً.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى الرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون باينر، ووجهت نسخ منها إلى قادة الكونجرس الآخرين «حين كتبت لكم في ديسمبر، كنت أتوقع أن تستنفد الخزانة تدابيرها الاستثنائية في نهاية فبراير أو مطلع مارس».

وتابع «بحسب التقديرات الأحدث، نعتقد أن الخزانة قد تكون استنفدت هذه التدابير بحلول نهاية فبراير. ومن الأفضل أن يتحرك الكونجرس قبل السابع من فبراير لضمان تمويل فعلي للحكومة».

ويحين استحقاق سقف الدين الفيدرالي الأميركي الذي تعود صلاحية رفعه إلى الكونجرس، في السابع من فبراير المقبل، في وقت تبلغ المديونية العامة حالياً 17351 مليار دولار.

وسيترتب على الدولة بعد ذلك الاستحقاق اللجوء إلى تدابير تمويل استثنائية لمواصلة العمل، ومنها تعليق مساهماتها في صناديق تقاعد الموظفين، وهو ما سبق أن فعلته في الخريف الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا