السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مستوطنون يهاجمون مزارعي نابلس

مستوطنون يهاجمون مزارعي نابلس
21 أكتوبر 2018 02:32

عبد الرحيم الريماوي (القدس المحتلة)

هاجم مستوطنون متطرفون، صباح أمس، المزارعين وقاطفي الزيتون في قرية بورين جنوب نابلس بالضفة. وأفاد شهود عيان في القرية بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا المزارعين بالحجارة أثناء عملهم في أراضيهم، حيث تصدى لهم الأهالي، كما هاجموا منزل المواطن بشير الزبن، واقتلعوا سياجاً يحيط بالمنزل، وذلك بحماية الاحتلال. في السياق، هاجم مستوطنون، أمس السبت، مركبة مواطن على الشارع الواصل بين مدينتي نابلس وقلقيلية.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: إن عائلة المواطن أحمد السدة من بلدة جيت شرق قلقيلة، نجت من هجوم للمستوطنين، كاد أن يودي بحياتها، وأضاف: «هاجم مستوطنون مركبة المواطن السدة قرب مستوطنة «حفات جلعاد» بالحجارة، ما ألحق أضرارا بالمركبة، وحدوث انفجار في إحدى إطاراتها»، وأفاد دغلس بأن العائلة أصيبت بالهلع خاصة الأطفال، مبيناً أن المستوطنين يقومون بشكل دائم بنصب كمائن للمواطنين بهدف القتل.
ميدانياً، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، بعد ساعات على اقتحامها بأعداد كبيرة من الآليات والجنود وجرافة عسكرية ومحاصرة مبنى لاعتقادها بوجود منفذ عملية بركان داخله.
وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت لتفريق المواطنين الذين تظاهروا ضد جنود الاحتلال، بينما حاصرت قوات الاحتلال عددا من المنازل ومبنى مدرسة علي نايفة وهو قيد الإنشاء، وأقدمت على تفجير أبواب المدرسة، بينما أطلقت بالونات المراقبة في سماء المنطقة، في محاولة لاعتقال الشاب أشرف نعالوة، المطارد منذ حوالي أسبوعين على خلفية تنفيذه لعملية مستوطنة «بركان» التي قتل خلالها مستوطنان.
واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي شاباً من الضاحية بعد مداهمة منزله، وهو قصي عماد أبو صالح. كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، مدير مخابرات القدس العقيد جهاد الفقيه من قطنة، وذلك بعد أن أوقفت سيارته أثناء توجهه إلى عمله. واعتقلت الفقيه على حاجز نصبته له قرب بلدة الجديرة شمال غرب القدس المحتلة، واقتادته إلى مركز تحقيق المسكوبية بالقدس المحتلة. واعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية، أمس، شاباً لم تعرف هويته قرب مستوطنة «هار ادار» المقامة على أراضي القدس، بزعم حيازته سكينا. وزعمت الشرطة الإسرائيلية أنه جرى اعتقال شاب عشريني من سكان قرية قطنة المقدسية، بعد الاشتباه به من حراس أمن المستوطنة المذكورة.
وادّعت الشرطة الإسرائيلية أن حارس الأمن أوقف الشاب واستجوبه، و«اعترف بأنه ينوي تنفيذ عملية طعن في المستوطنة». وزادت أنّ «الشاب اعترف أنه أخفى سكينًا بالجوار من أجل تنفيذ العملية، وبحثت عنها قوات حرس الحدود ووجدتها بالقرب من المكان». واعتقلت قوة من البحرية الإسرائيلية، امس السبت، صيادين اثنين قبالة سواحل منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة.وقالت مصادر فلسطينية، إن زوارق الجيش الإسرائيلي هاجمت مراكب الصيادين قبالة سواحل تلك المنطقة، قبل أن تحاصر مركبًا وتعتقل اثنين كانا على متنه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©