الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

335 ألف متطوع على مستوى الدولة يشاركون في التنمية

335 ألف متطوع على مستوى الدولة يشاركون في التنمية
21 أكتوبر 2018 01:33

أبوظبي (الاتحاد)

أفادت منصة «متطوعين.إمارات» بأن عدد المتطوعين على مستوى الدولة بلغ 335 ألفاً و620 متطوعاً ومتطوعة يمثلون 349 مؤسسة تطوعية، ويؤدون أعمالهم في خدمة المجتمع بمختلف المجالات والفعاليات، علاوة على وصول عدد الفرص التطوعية إلى 5768 فرصة عمل تطوعي.
وبينت الإحصاءات التي تنشرها منصة «متطوعين الإمارات» أن أعداد المتطوعين تزداد بشكل كبير نظراً لقيام العديد من المؤسسات التطوعية في الدولة بأنشطة مختلفة ومتنوعة في جميع المجالات.
وتتعدد الأنشطة التي يعمل فيها المتطوعون من حيث تنظيم الفعاليات، حيث يقوم متطوعو برنامج «تكاتف» الذين يؤدون أنشطة خدمة المجتمع المتعلقة بإدارة الفعاليات ومساعدة الجمهور، حيث يشارك في الفعاليات الرياضية والمجتمعية والفنية والثقافية، علاوة على برنامج «ساند» الذي يقوم المتطوعون فيه بأداء العديد من الأدوار المهمة في أوقات الطوارئ والأزمات وفي حالات الحرائق وإسعاف المصابين.
ويضم برنامج «تكاتف» العديد من الأنشطة، منها: الاهتمام بالبيئة بهدف نشر الوعي بالشؤون البيئية بين فئات الشباب في الدولة، إضافة إلى المشروعات التعليمية التطوعية، مثل تعليم القراءة وتثقيف المتطوعين من خلال جلسات تعليمية، وكذلك الاهتمام بالصحة العامة من خلال أنشطة تطوعية صحية، مثل إجراء الفحوص التي تقدمها طبيبات متطوعات، وكذلك الفعاليات الرياضية ضمن برنامج تكاتف، حيث تشارك المتطوعات في تنظيمها على مستوى الدولة.
وعلى صعيد دور المرأة في العمل التطوعي، أشارت إحصاءات مؤسسة الإمارات إلى مشاركة أكثر من 119 ألف سيدة وفتاة في البرامج التطوعية التي نفذتها مؤسسة الإمارات خلال العام الماضي 2017 من خلال برنامجي «تكاتف» و«ساند».
وأكدت المؤسسة، أن هذا العدد الكبير من المتطوعات شاركن في برامج ومشروعات مؤسسة الإمارات، حيث شارك 18 ألفاً و585 متطوعة في معرض وإعداد مسابقات «بالعلوم نفكر»، فيما أسهمت جهود 39 ألفاً و676 متطوعة في أنشطة برنامج «تكاتف»، وشاركت 21 ألفاً و517 متطوعة في فعاليات برنامج «ساند»، بينما شاركت 6211 متطوعة في برنامج «أصرف صح»، علاوة على مشاركة 3896 فتاة وسيدة متطوعة في برنامج «كفاءات»، وانضمام 29 ألفاً و523 متطوعة لمنصة «متطوعين. إمارات».
وتعددت إسهامات المتطوعات وأدوارهن، حيث شملت مشاريع الرعاية والتواصل مع كبار السن من خلال الزيارات المنتظمة لمراكز المسنين، إضافة إلى مشروعات تكاتف الرمضانية، حيث يتم توصيل متطلبات شهر رمضان للأسر المتعففة، وتوزيع آلاف الوجبات على السائقين في الطرق على مستوى الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©