• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«theguardian» تطور طرقاً جذابة لعرض الأخبار عبر الهاتف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

مصطفى درويش

تعمل الجارديان على تأسيس فريق يركز على تطوير طرق مبتكرة لتقديم الأخبار على الهاتف الجوال، بعد تلقيها منحة بنحو 3 ملايين دولار من مؤسسة أميركية، كرست نفسها لتعزيز الصحافة.

وستشكل الجارديان هذا الفريق، الذي سيعمل في التحرير والإنتاج، لاكتشاف طرق جديدة لتقديم الأخبار بطريقة أكثر جاذبية على الأجهزة المحمولة، وذلك بعد تلقي الجريدة منحة بـ 2.6 مليون دولار من مؤسسة نايت Knight Foundation.

وكانت مؤسسة نايت (Knight Foundation) قدمت منحاً بـ 130 مليون دولار العام الماضي (2014)، شملت موزيلا فايرفوكس، ونيويورك تايمز، وواشنطن بوست، لدعم مبادرات لبناء منصة لتوليد المحتوى من المستخدمين والتعليق عليها.

وسيشكل فريق الجارديان معملاً مستقلاً عن الصحيفة الرئيسة بأميركا، لكنه سيكون قادراً على الوصول لكل محتوى الغرفة الإخبارية الأوسع للجارديان (على مستوى العالم).

وقالت كاثرين فينر، رئيس تحرير الجارديان: «سيكون معمل الإبداع في قلب الغرفة الإخبارية بأميركا ليستفيد من الخبرات الجماعية لفريق العمل، وذلك ليتمكن من القيام بالأشياء بشكل مختلف في فضاء المحمول». وتابعت: «نحن نشعر حقاً بالإثارة، لأننا سنشارك الآخرين النتائج التي سنتوصل إليها في بيئة مفتوحة، ليتعلموا من تجاربنا ويشاركوننا الحوار حول صحافة الجوال».

وستشارك «الجارديان» المؤسسات الأخرى في أي أدوات أو أشكال للكتابة الصحفية أو طرق لتأصيل القصص يبتكرها المعمل. وقالت جنيفر برستون، نائب الرئيس للصحافة في مؤسسة نايت: «إن المنحة جاءت بسبب حاجة المؤسسات الإعلامية لتلبية الطلب المتزايد من القراء على متابعة الأخبار عبر الهواتف المحمولة».

وأكدت أن «هناك حاجة سريعة لمعرفة كيفية تقديم الأخبار على شاشات أصغر»، وأرجعت ذلك إلى أن «50 في المئة من الأخبار تقرأ حالياً على الهواتف المحمولة».

وأعربت عن أملها في «تطوير فهم أعمق للكيفية التي ينغمس بها الناس في قراءة الأخبار على الهاتف، وأيضاً لتعلم أفضل الطرق، لإشراك الجمهور في ابتكار ونشر المحتوى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض