الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لجنة لتقييم «وادي القور» ومدى حاجته لجسور جديدة

لجنة لتقييم «وادي القور» ومدى حاجته لجسور جديدة
21 أكتوبر 2018 01:10

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة عن تشكيل لجنة لتقييم وادي القور ومدى حاجته لعبارات وجسور جديدة خاصة بعد تكرار الحوادث المتعلقة بجرف السيارات في الوادي خلال هطول الأمطار الشديدة.
وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة أن اللجنة التي جرى تشكيلها ستقوم بدءاً من اليوم بعدد من الزيارات الميدانية لوادي القور، لافتاً إلى أن اللجنة تضم عدداً من المهندسين والفنيين بالإضافة إلى مختصين من لجنة الطوارئ وذلك لوضع دراسة شاملة عن الوادي تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيراً إلى أن الدائرة استعدت مبكراً هذا العام لموسم الأمطار، حيث انتهت من تنفيذ شبكات تصريف المياه ببعض الشوارع الرئيسة بالمدينة، وتجري في الوقت الحالي صيانة شاملة لفتحات تصريف المياه.
وكشف الحمادي عن البدء في تنفيذ عبرة جديدة لوادي البيح وذلك لتفادي قطع الطريق المؤدي لجبل جيس خلال موسم الأمطار، وهي العبرة الثالثة التي يجري تشييدها في الوادي الذي يتميز بسرعة المياه المتجهة له في موسم المطار كونه يتغذى من عدد من الشعاب الجبلية على ارتفاعات متباينة بطول جبل جيس.
وتابع: تم إضافة عدد من السيارات الخاصة بشفط المياه إلى جانب التوسع في تركيب المضخات بعدد من مختلف المناطق خاصة التي شهدت تجمعات مياه خلال موسم الأمطار الماضي، وقد تم اختبار شبكة منطقة المنيعي والتي جرى تصميمها خلال العام الماضي خلال الأيام الأخيرة حينما هطلت كميات كبيرة من المياه أدت إلى جريان الكثير من الأودية، حيث نجحت الشبكة في حماية الشوارع الرئيسة بالمنطقة من تجمعات المياه التي كانت في الغالب تؤدي إلى توقف حركة السير فيها.
وأشار الحمادي إلى أن الدائرة خلال العامين الماضيين نفذت عدداً من العبارات والقنوات المائية التي أسهمت في تخفيف آثار الأمطار الغزيرة على الكثير من المناطق خاصة الجنوبية والقريبة من الجبال ما أسهم في تجنيب مساكن الأهالي وكذلك الطرق أضرار هذه الأمطار، لافتاً إلى أن الدائرة وبالتعاون مع الدوائر الأخرى تعمل على تنفيذ المشروعات التي تهم المواطن وتسهم في راحته.
وكان وادي القور قد شهد خلال الأسبوع الماضي جرف شاحنة حاول سائقها عبور الوادي خلال الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة فيما أنقذت الأجهزة المختصة سيارتين جرفتهما مياه الوادي خلال الأمطار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©