السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة رأس الخيمة ترصد 96 مركبة مهملة

شرطة رأس الخيمة ترصد 96 مركبة مهملة
21 أكتوبر 2018 00:54

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

رصد فريق عمل حملة ضبط المركبات المهجورة والمهملة بشرطة رأس الخيمة نحو 96 مركبة مهجورة ومهملة في مختلف مناطق الامارة، وفقاً للرائد سالم محمد بورقيبة رئيس قسم المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة.
وقال الرائد سالم محمد بورقيبة رئيس قسم المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، رئيس الحملة، إن الفريق نفذ جولتين، رصد خلال الجولة الأولى 31 مركبة و69 في الجولة الثانية، حيث تم ترحيل 65 إلى ساحة حفظ المركبات «الشبك» وإنذار 4 بوضع الملصق التحذيري عليها.
وأكد بأن الفريق بعد قيامه بإلصاق الإنذارات على المركبات المعنية، يقوم بمتابعتها بعد انتهاء المهلة المقررة والتي حددت بـ10 أيام لسحبها أو تحريكها وتنظيفها من الأتربة المتراكمة عليها، وفي حال عدم التزام صاحب المركبة بالتعليمات واستمرار وقوف المركبة المخالفة يتم ترحيلها فوراً إلى شبك الحجز لإتمام الإجراءات المعمول بها وفقاً للقانون المنظم لهذه العملية.
ودعا أصحاب وملاك تلك المركبات إلى التعاون مع الجهات المعنية في إزالة المهملة منها والحفاظ على جمالية رأس الخيمة من خلال إزالتها ونقلها من موقعها إلى جانب قيام أفراد المجتمع بالتواصل مع شرطة رأس الخيمة للإبلاغ عن المركبات المتواجدة في مناطقهم للعمل على إرسال الفرق واتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك. وفي موازاة ذلك، أشاد أهالي رأس الخيمة بنتائج الحملة المنفذة من قبل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والخاصة بإزالة المركبات المهجورة والمهملة المنتشرة في مختلف المواقع الحيوية والمناطق السكنية.
وأكدوا أن الحملة وما قامت به خلال أولى حملاتها الميدانية لإزالة المهملة منها في عدد من المناطق أسهم في إحداث الفارق من خلال تنظيف المواقع من المركبات القديمة والمهملة وبيان الجانب الجمالي للإمارة.
وقالت المواطنة عائشة سليمان، إن الحملة المنظمة من قبل شرطة رأس الخيمة والتي تستهدف مختلف مناطق ومواقع رأس الخيمة لإزالة المركبات المهجورة والمهملة عن طريق النقل الفوري للبعض منها وانتظار إزالة الأخرى من قبل ملاكها بعد منحهم المهلة المحددة بـ10 أيام، أسهم في إحداث فارق كبير في تلك المواقع من خلال قيام الفرق الميدانية بإزالة المهملة والمهجورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©