• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

في حفل يقام بحضور هند بنت مكتوم بدبي

«أم الإمارات» تكرم المشاركات بالمسابقة الدولية للقرآن للإناث اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 نوفمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تكرم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، الفائزات بالمراكز العشرة الأولى، والمشاركات في الدورة الثانية لمسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث، وذلك في الحفل الختامي الذي يقام مساء اليوم في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي.

ويحضر الحفل، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، وعدد من الشيخات ومجموعة من القيادات والفعاليات النسائية، وعدد من ممثلات السلك الدبلوماسي والقنصلي لدى الدولة.

ويتضمن الحفل الختامي للدورة الثانية لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن، العديد من الفقرات، هي: قراءة متسابقتين من بين النماذج المتميزة بجمال الصوت، ثم كلمة مسجلة لرئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، بعده فيلم تسجيلي عن مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث، ودعاء بصوت أحد المشايخ. بعد ذلك، تصافح جميع المتسابقات المشاركات في الدورة الثانية للمسابقة، «أم الإمارات».

ويقام الحفل الختامي للمسابقة، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأعلن المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أن الجائزة قررت أن يكون هناك فرع تابع لمسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث، يخصص لتكريم الشخصية القرآنية بشكل سنوي، وذلك ابتداء من الدورة المقبلة للمسابقة (الدورة الثالثة). وأشار بوملحة، في تصريحات صحفية أمس على هامش اليوم الأخير لاختبارات الدورة الثانية للمسابقة، إلى أن الجائزة لديها تصور كامل ومفصل عن الفرع الجديد الذي سيضاف إلى مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للإناث، وسيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً، موضحاً أنه لن يشترط أن تكون الشخصية المختارة من النساء، وأيضاً لا يشترط أن تكون شخصية طبيعية، حيث يمكن اختيار شخصيات اعتبارية، مثل مؤسسات أو جهات قرآنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا