الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي: حملة للتوعية بمخاطر عدم مراعاة سلامة المشاة

شرطة أبوظبي: حملة للتوعية بمخاطر عدم مراعاة سلامة المشاة
21 أكتوبر 2018 00:51

أبوظبي (الاتحاد)

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى ضرورة الانتباه لحركة سير وعبور المشاة على مختلف الطرق، والالتزام بخفض السرعات بالقرب من خطوط عبور المشاة، وفي المناطق الصناعية وعلى الطرق الداخلية بالأحياء السكنية ومنحهم الأفضلية في العبور. وأوضحت الرائد عائشة محمد الزعابي رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أن أمن وسلامة المشاة من الأولويات الاستراتيجية المهمة لشرطة أبوظبي، مؤكدة حرص مرور أبوظبي على عدم التهاون في تطبيق القوانين التي تكفل سلامتهم. ولفتت إلى تنفيذ حملة توعوية مرورية بإمارة أبوظبي، تنبه من خلال شعارها إلى مخاطر «عدم مراعاة مستخدمي الطريق»، تستمر لمدة شهرين من بداية أكتوبر الجاري إلى نهابة نوفمبر المقبل، ضمن خطة التوعية المرورية لوزارة الداخلية للحد من كافة الأسباب التي تؤدي إلي حوادث الدهس.
وأوضحت أن الحملة تتضمن إعداد فيديوهات سجلتها كاميرات المراقبة، ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي لشرطة أبوظبي عن حوادث واقعية، وأبرز الأخطاء التي تؤدي لحوادث الدهس على الطرق، منها العبور من غير الأماكن المخصصة للعبور، وبالنسبة للسائقين تشمل عدم الانتباه وعدم الالتزام بخفض السرعات بالقرب من خطوط عبور المشاة، وعدم إعطائهم الأولوية في العبور.
وأضافت: تتضمن الحملة تكثيف برامج التوعية الميدانية في أبوظبي والعين والظفرة ومحاضرات تثقيفية ومعارض مرورية للسائقين بالقطاعين العام والخاص، وفي مجمعات العمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©