• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

عرض سلامة الطائرة للخطر وأثار خوف المسافرين

تأييد حبس وتغريم بريطاني اعتدى على مضيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أيدت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف في دبي، الاسبوع الماضي، عقوبة اصدرتها في يناير الماضي محكمة الجنايات بحبس زائر بريطاني عمره 40 عاما، لمدة 6 أشهر لاعتدائه على مضيفة بطائرة تعود لشركة طيران محلية ذائعة الصيت دوليا وهو مخمور، وتغريمه مبلغ 1000 درهم، بتهمة تعاطي مشروبات كحولية في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتعود وقائع القضية بحسب البيانات التي افصحت عنها النيابة العامة الى يونيو من العام 2014 حينما استخدم المدان أعمال العنف ضد المضيفة الجوية العاملة على الطائرة الاماراتية وهي في حال الطيران في الرحلة رقم اي كيه 006 القادمة من لندن إلى دبي.

وقالت النيابة العامة: إن الزائر المدان أثار الفوضى من خلال التدخين في دورة المياه مما كان من شأنه تعريض سلامة الطائرة للخطر.

وتابعت: أن المدان هدد المضيفة الجوية بالقتل والاعتداء عليها وتقطيع بدنها ما لم توافق على جلب مشروبات كحولية له لكي يحتسيها مشيرة إلى أنه اعتدى عليها عنوة وسحبها لمرات عديدة بقوة من قميصها ووجه لها الشتائم والسباب.

وأفادت المضيفة المجني عليها أمام المحكمة بأن المدان احتسى عدة كؤوس من الخمور وشرع برمي الطعام الذي تم تقديمه له على أرضية الطائرة ما دفعها إلى إحضار كيس قمامة وشرعت بالتقاط بقايا الطعام الذي رماه بطريقة متعمدة ومستفزة، مبينة الى انه عمد في تلك الاثناء الى سحبها بقوة من قميصها مع سيل من الشتائم بحقها حينما طلبت منه عدم لمسها.

وتابعت: أن المدان لم يكتف بما ارتكبه بل عمد إلى تهديدها بالقتل ما لم تحضر له مشروبات كحولية طلبها منها وعوضا عن الاستجابة لبقية طاقم الطائرة الذين حاولوا تهدئته عمد إلى القفز من بينهم وتوجه الى دورة المياه حيث انطلق جرس الانذار عقب دقائق من دخوله الحمام مما يعني انه شرع بالتدخين الأمر الذي دب الخوف والهلع في قلوب المسافرين.

وأشارت الى ان المدان وبعد كل افعاله وجرائمه التي ارتكبها توجه الى مقعده وغط في النوم الى ان هبطت الطائرة في مطار دبي وحضرت الشرطة واقتادته الى مركز الشرطة في المطار للتحقيق معه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض