• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات الدورة الثانية من معرض إيكوويست 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس فعاليات الدورة الثانية من معرض ايكوويست 2015 المتخصص في قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير والذي يستمر لمدة أربعة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» وذلك ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة».

ويعد معرض إيكوويست الدولي منصة مثالية للتواصل وتبادل أفضل الممارسات والكشف عن مشاريع وتقنيات جديدة في قطاع إدارة النفايات، حيث من المتوقع أن يستقطب نحو 50 شركة مزودة محلية وعالمية و2000 مشتر ومتخصص من قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير الذي يشهد نمواً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عيسى سيف القبيسي، مدير عام تدوير (مركز إدارة النفايات بأبوظبي) «انطلاقاً من حرصنا على إبراز المكانة المرموقة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي على المستوى الدولي بالشكل الذي يتماشى مع ما حققته الإمارات من تطور ونهضة على مختلف الصعد، جاء دورنا كشريك استراتيجي في الدورة الثانية لمعرض إيكوويست الدولي والذي يأتي ترجمة للعمل المستمر والجهد الدؤوب الذي يبذله المركز بكافة قطاعاته من خلال الارتقاء الدائم بالأداء والوقوف على أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة والحلول المتطورة في هذا القطاع بهدف الحفاظ على بيئة سليمة ونظيفة وآمنة ومستدامة للأجيال القادمة والوصول إلى طريقة آمنة وفعالة واقتصادية لإدارة النفايات، مما يضع الإمارة في مصافي أكثر الدول تقدماً في العالم في هذا المجال.

ويتخلل جدول فعاليات المعرض عقد اجتماع لبلديات دول مجلس التعاون الخليجي اليوم لمناقشة الادارة المتكاملة للنفايات، والإدارة المتكاملة لإدارة ومكافحة آفات الصحة العامة، والإنتاج والتسويق المشترك لمنتجات مصانع إعادة تدوير النفايات على مستوى الخليج العربي.

وتتضمن فعاليات المعرض الجناح التوعوي والتثقيفي للمشاركين من مختلف فئات المجتمع وذلك بهدف توعية الجمهور حول آلية العمل والأهداف التي تسعى تدوير لتحقيقها، بالإضافة إلى تخصيص ورش عمل للأطفال بحضور فريق من التوعية العامة التابع لتدوير وعدد من المرشدات حول أهمية الالتزام بالنظافة وسلامة البيئة ودور كل من الحاوية الخضراء والحاوية السوداء. كما ستتناول الفعاليات الطرق الأمثل لكيفية الاستفادة من النفايات ولضمان الاستخدام السليم والمستدام للموارد الطبيعية من أجل التشجيع على خفض إنتاج النفايات من مصدرها إلى جانب مجموعة من المسابقات.

وتضم قائمة الأنشطة والفعاليات المشاركة بورشة عمل توعوية في فعاليات مهرجان مصدر الذي يقام بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة، والتي تستهدف ما عدده 60 شخصا من الأطفال وأولياء الأمور، ليستعرضوا من خلالها أهمية إعادة الاستخدام التدوير وتطبيقها بشكل عملي عبر طرق إبداعية جاذبة ومثيرة للاهتمام.

كما يتضمن المعرض في دورته الثانية تنظيم برنامج المشتريين الذي يضم أبرز المستثمرين المهتمين في قطاع إدارة النفايات من دول مختلفة، منها مكتب الشراكات التقنية والفنية PTB من الكويت، وبيئة من سلطنة عمان، وكل من بلدية دبي وبلدية العين من الإمارات إلى جانب تدوير (مركز إدارة النفايات بأبوظبي).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا