• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

نظمته «دار زايد للرعاية الأسرية» بقصر الإمارات

«تعابير».. فن تشكيلي بألوان التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 نوفمبر 2017

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد قصر الإمارات افتتاح معرض «تعابير» للفن التشكيلي، الذي نظمته مؤسسة «دار زايد للرعاية الأسرية»، أمس الأول، بالتعاون مع قصر الإمارات، وبحضور الدكتور فهد مطر النيادي مدير عام المجلس التنفيذي عضو مجلس إدارة دار زايد للرعاية، ومبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتدريب التقني المهني، وجمهور كبير من محبي الفنون التشكيلية، حيث ضم المعرض 40 عملاً فنياً ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

لوحات وتراث

صاحبت الأعمال التشكيلية المعروضة مشاركات شباب رياضة الجوجيتسو، الذين شاركوا بعروض رياضية في يوم الشهيد، مستعرضين الميداليات التي فازوا بها في هذه الألعاب الرياضية. كما تصدرت واجهة المعرض لوحة كبيرة تم تصميمها على الكانفاس، وتضم صور أصحاب السمو رئيس الدولة، ونائبه، وولي عهد أبوظبي، كما يظهر مسجد الشيخ زايد في خلفية اللوحة، وهي عمل مشترك بين كل من الفنانين أمل عوض الصياد، وسارة صالح إبراهيم، وإبراهيم حمدان الزرعاوي، بإشرف سامية صالح.

وقد تنوعت الأعمال الفنية المعروضة، فمنها ما تناول التقاليد التراثية مثل البرقع والحناء، إلى جانب أزياء العباءة والكندوة، وأشكال الخيل، والصقر والبيوت القديمة في الإمارات بأبوابها المتميزة، ولوحات ترمز إلى الجندي الإماراتي وهو يقبّل العلم، ومنها ما يشير للحداثة حيث تظهر بعض الشوارع المزينة بمصابيح الكهرباء أو أحواض الزهور، بينما يظهر «الحصان الجامح» في لوحة للفنانة صفية الظفري.

«عزك يا وطن» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا