• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

انطلاق أعمال لجنة المشاورات السياسية الأولى بين الإمارات وسنغافورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 نوفمبر 2017

سنغافورة (وام)

انطلقت في العاصمة السنغافورية أعمال لجنة المشاورات السياسية الأولى الإماراتية - السنغافورية، برئاسة أحمد عبدالرحمن الجرمن، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي، ونغ تيك هين الوكيل المساعد لشؤون آسيا والباسفيك في سنغافورة.

حضر أعمال اللجنة، محمد عمرعبدالله بلفقيه سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة، وعلي يوسف النعيمي نائب مدير إدارة شرق آسيا والباسفيك بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة، إلى جانب استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وثمن الجانب السنغافوري الشراكة القائمة بين البلدين، واعتبرها مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية التي تشهد تطوراً ملحوظاً على مختلف المستويات، مؤكداً أهمية التعاون على مستوى القطاع الخاص في كلا البلدين كرديف أساسي لدعم العلاقات الرسمية، منوهاً بحرص سنغافورة على تنمية أطر التعاون المشترك مع الإمارات في ظل المميزات التنافسية التي تمهد لإقامة شراكات نوعية خلال المرحلة المقبلة.

ونوه أحمد الجرمن إلى أن الإمارات وسنغافورة نجحتا في تبني نموذج تنموي يحتذى به، مشيداً بتوقيع البلدين مؤخراً اتفاقية منع الازدواج الضريبي وحماية الاستثمار والخدمات الجوية، مشيراً إلى أن الإمارات تعد الشريك التجاري الأول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع سنغافورة، وتقدر حجم التجارة البينية بين البلدين بـ 14.2 مليار دولار. كما أشاد في الوقت ذاته بالزيارات الوزارية المتبادلة الرفيعة المستوى وبمخرجات أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة بين الإمارات وسنغافورة التي عقدت بأبوظبي يومي 7 و8 مارس 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا