• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

«الملتقى الخامس» يوصي بإنتاج برامج توعية للمتأثرين بالكوارث

«الهلال» تبحث توفير أطباء نفسيين زائرين في مخيمات اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 نوفمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تبحث هيئة الهلال الأحمر، توفير أطباء نفسيين زائرين، للتعامل مع الآثار النفسية السلبية للنازحين واللاجئين الموجودين في المخيمات التابعة للهيئة في الأردن وشمال العراق واليونان، بهدف تخفيف نتائج الصدمات النفسية الناجمة عما تعرضوا له.

وتبحث الهيئة، تنظيم مسرحية، بالتعاون مع الفريق المسرحي بالدولة، لتكون ضمن البرامج الثقافية والترفيهية التي تقدم للنازحين واللاجئين بالمخيمات، مشيرة الى إمكانية مشاركة بعض اللاجئين، وخاصة الأطفال في هذا العمل الدرامي، بحسب محمد عبد الله الحاج الزرعوني، مدير الهلال الأحمر الإماراتي فرع دبي.

وقال الزرعوني، في تصريح خاص لـ «الاتحاد» على هامش اليوم الثاني لملتقى الهلال الخامس للدعم النفسي الاجتماعي للعاملين في المجال الإنساني: «سنرفع التوصيات الصادرة عن الملتقى الى الدكتور محمد الفلاحي، الأمين العام للهيئة، لاتخاذ القرارات المناسبة، وإضافة ما يراه متناسقاً مع سياسة العمل الإنساني الذي تتبناه الهيئة».

وأشار الزرعوني، الى أنه في حالة إقرار توفير أطباء نفسيين في مخيمات اللاجئين، سيتم التواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وهيئة الصحة بأبوظبي للاستعانة بالأطباء المتخصصين في مجال الطب النفسي الذين يعملون في المستشفيات الحكومية والخاصة للمشاركة مع فرق الإغاثة والطوارئ.

وذكر الزرعوني، أنه من المرجح استعانة الملتقى في دورته المقبلة بخبرات عالمية ودولية متخصصة في مجالات العمل الإنساني، منوهاً إلى أن أوراق العمل المعروضة في الملتقى على مدار يومي، سيتم توثيقها لتكون مرجعية يتم الاستفادة منها في المحاضرات وورش العمل التي تنفذها الهيئة للمتطوعين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا