• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«إحصاء الشارقة» و«اتصالات» تتعاونان لتنفيذ «تعداد 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تسهيلاً لتنفيذ تعداد الشارقة 2015 المقرر في أكتوبر المقبل، وقعت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، مؤخراً، تقدم من خلالها المؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة لإنجاح تعداد الشارقة 2015، في إطار أفضل الممارسات العالمية ومتطلبات الأعمال.

وتم توقيع المذكرة في مقر دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، بين الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس اللجنة العليا لتعداد الشارقة 2015، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وعبدالعزيز حمد تريم، مستشار الرئيس التنفيذي والمدير العام للإمارات الشمالية في «اتصالات».

وستساهم مذكرة التفاهم في تسريع وتيرة العمل على تعداد الشارقة 2015 والوصول إلى الفئات المستهدفة ضمن وسائل تقنية حديثة.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني أن التعاون بين الدائرة ومؤسسة الإمارات للاتصالات سينعكس إيجاباً على عمليات التعداد، ويساعد على تسريع إنجازه بأعلى درجات الدقة، كما يعتبر من التفاهمات المهمة لما يتوفر لدى «اتصالات» من الإمكانات والحلول التكنولوجية اللازمة للمساهمة في إنجاح أعمال تعداد الشارقة 2015.

وأضاف: «يمثل تعداد الشارقة رؤية مستقبلية للإمارة من أجل توفير البيانات اللازمة لخطط التنمية والتطور، والبحث عن كل ما يحقق ذلك من توفير أفضل الخدمات والبنى التحتية التي يحتاج إليها المجتمع. وستخدم البيانات التي سيتم الحصول عليها الجهات كافة العاملة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتطوير متطلبات واحتياجات السكان والمستثمرين ضمن الخطط المستقبلية للإمارة».

من جانبه، قال عبدالعزيز حمد تريم: «يتيح لنا هذا التعاون أن نكون جزءاً من مشروع وطني طموح يسهم في تعزيز المميزات التنافسية لإمارة الشارقة، ويسرنا أن نضع قدراتنا المشهود لها في تكنولوجيا المعلومات في خدمة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الإمارة لإنجاز تعداد الشارقة 2015 بنجاح».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض