• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

عبَّروا عن الهوية الوطنية بأجمل ملامحها

5 فائزين في مسابقة تصميم «عطر أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 نوفمبر 2017

نسرين درزي (أبوظبي)

احتفل أمس مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بالفائزين والمشاركين بمسابقة تصميم زجاجة «عطر أبوظبي». وفاز في المسابقة 5 مواطنين، هم فواز خالد في المرتبة الأولى، هاجر الطنيجي بالمرتبة الثانية، مريم الرميثي وشركة موتيف ديزاين بالمرتبتين الثالثة والرابعة، ومريم الحوسني بالمرتبة الخامسة، وتضمنت تصاميم العطر نماذج للمحتوى المحلي من بيئة أبوظبي عكست الهوية الوطنية بأجمل ملامحها.

تفرد أبوظبي

تهدف المبادرة المحلية، التي أعلن عنها قبل شهرين وتقدم إليها أكثر من 500 مشارك، إلى تشجيع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين على استكمال مشروع عطر أبوظبي الذي يمثل بصمة متفردة لعاصمة الإمارات، مع التأكيد على أن تعكس التصاميم المقدمة هوية أبوظبي وتكون مستوحاة من معالم الإمارة البارزة. ويهدف العطر إلى إيجاد مكوِّن حسي جديد يعكس تفرد أبوظبي ويترك انطباعاً إيجابياً ومميزاً لدى سكانها والزوار، ويتضمن مشروع عطر أبوظبي 4 عطور تحمل رمزية ذات رابط تاريخي وثقافي بالموروث الشعبي، وتتضمن مزيجاً مستوحى من روائح القهوة والتمور والعود العربي والأزهار والحمضيات، ومن المقرر أن يتم استخدام مجموعة عطر أبوظبي في مطار أبوظبي وعلى متن طائرات «الاتحاد للطيران»، وفي المرافق السياحية والحكومية على مستوى الإمارة.

أفضل التصاميم

وذكر المواطن فواز خالد الفائز بالمرتبة الأولى بمسابقة عطر أبوظبي، أنه فخور بانتقائه ضمن أفضل التصاميم، وقال إنه عمل لإتمام مشروعه على مدى أسبوعين بمعدل 20 ساعة في اليوم، واستوحى فكرته من جسر المقطع الذي يربط بين التاريخ والحضارة في تماسك ينسحب كذلك على الزجاجة نفسها، إذ يمكن إعادة استخدامها بعدما تفرغ من قبل السياح كقطعة تذكارية يأخذونها معهم وفيها رمال صحراء عاصمة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا